سقوط نيزك من السماء على سيدة أثناء نومها ...شاهد

 العديد من الأحداث الغريبة التي قد يتعرض لها الأشخاص حول العالم، من ضمن تلك الأحداث ماحدث في كندا.

في التفاصيل التي رصدتها عدد من التقارير الصحافية، سقوط نيزك على بيت سيدة كندية أثناء نومها وتناثر حطامه على وجها ما سبب لها حالة من الذعر والفزع، في واقعة كانت محط اهتمام السوشيال ميديا.

وقعت الحادثة حين شاهدت روث هاميلتون رؤية فتحة في السقف وصخرة سوداء بجوارها على وسادتها، وقالت إنها لم تتبين حقيقة ما حدث على الفور، وسارعت بالاتصال بشرطة الطوارئ لإنقذها ومعرفة ما حدث.

سقوط نيزك من السماء

وبعد جولة في المكان والتأكد من عدم سقوط بقايا حطام من موقع بناء قريب، استقر ضباط الشرطة على تفسير وحيد، وهو أن الحادثة نتجت عن سقوط نيزك فوق سطح المنزل بشكل لا يمكن تفسيره حتى الآن.

​وارتبطت الواقعة بمشهد كرة نارية أضاءت السماء وأذهلت السكان في منطقة بحيرة لويز نهاية الأسبوع الماضي.

وقالت روث في تصريحات صحافية لها: "اتصلنا بموقع بناء محلي لمعرفة ما إذا كانوا يقومون بأعمال هدم وتفجير، لكن أكدوا عدم قيامهم بأعمال مماثلة، فيما تحدثوا عن رؤيتهم لضوء ساطع في السماء وسماع دوي هائل في تلك الليلة".

وتابعت السيدة حديثها قائلة إنها ارتجفت وظنت أن شخصاً ما اقتحم منزلها، وشعرت بالقليل من الارتياح بعدما تأكدت أن ما اخترق سقف منزلها لن يكون سوى شيء سقط من السماء.

وتخطط السيدة للاحتفاظ بالصخرة الفضائية التي يُعتقد أن عمرها ربما يبلغ ملايين السنين، تخليداً للموقف وماحدث.

وختمت السيدة الكندية تصريحاتها، قائلة أن الدرس الذي استفادته من الحادثة هو أن الحياة يمكن أن تصل لنهايتها في أي لحظة، حتى عندما تعتقد أنك في أمان على سرير النوم.

هو جسيم يوجد في النظام الشمسي ويتكون من حطام الصخور وقد يكون في حجم حبيبات الرمل الصغيرة أو في حجم صخرة كبيرة ويعد المسار المرئي للنيزك الذي يدخل الغلاف الجوي الخاص بكوكب الأرض يعرف باسم الشهاب والاسم الشائع له هو الشهاب الساقط وعند وصول النيزك إلى سطح الأرض فإنه في هذه الحالة يعرف باسم الحجر النيزكي.

ويعد الحجر النيزكي جزءً من النيزك أو الكويكب الذي نجح في اختراق الغلاف الجوي بعدما اصطدم بسطح الأرض دون أن يتدمر والأحجار النيزكية قد تكون أحيانًا وليس دائمًا مصحوبة بفوهات صدمية ذات سرعة فائقة، فأثناء التصادم القوي يمكن أن يتبخر الجسم المتصادم كله دون أن يترك وراءه أية أحجار نيزكية.