معرض ردي على اداره Ingramspark.com بخصوص اغلاق حساباتي بدون سبب بشكل تعسفي

نداء الوطن - بقلم

سهيلة عمر

كتبت مسبقا مقال بعنوان: "من فضائح قيام الموقع الالكتروني لنشر الكتب Ingramspark.com ومواقع اخرى بأغلاق حساباتي بشكل تعسفي بدون اسباب"

تحدثت في المقال حول مشكله أواجهها من سنوات: ولكن حاولت تجاهلها وعدم اعطائها اهميه، وهي مشكله اغلاق حساباتي في كثير من مواقع النشر الاكترونيه للكتب، من قبل جهات سياديه تعطي الاوامر لمواقع النشر بهدف حذف نشر كتبي في النت. وذكرت يعض المضايقات التي اتعرض لها باستمرار باغلاق حسابتي من قبل كثير من مواقع نشر الكتب الاكترونيه. وعلى راسها:

Smashwords.com, draft2digital.com, lulu.com, ingramspark.com, press.barnesandnoble.com

الغريب انني حتى الان لا اعرف لماذا اغلقت حساباتي على هذه المواقع. بل يتم الامعان في محاربتي وعمل بلوك لي ككاتبه مع ان كافة الكتب كانت تراجع بعمق قبل النشر. يفتعلون أي حجه واهيه، كانني نشرت كناب حول موضوع معين محظور بالنسبة لهم كاختراق شبكات الكمبيوتر، او انني نقلت عباره من النت، او تعدد الحسابات، او ان القانون يعطيهم الحق بحظر الحساب بدون اسباب وفق شروط النشر لدبهم.

والاغرب ان هذه المواقع عدا (Lulu.com) لا تكتفي بأغلاق الحسابات فقط. بل يقومون بمحاربتي أكثر من خلال عمل بلوك لي ككاتبه. اي لا يسمحون لي بفتح حساب جديد للنشر .

ال Ingramspark.com قام حديثا بأغلاق اربع حسابات للنشر لي بدون ادنى سبب جمله واحده وحذف كافه كتبي المشورة بها بلمح البصر مع ان الموقع لا ينشر بشكل مجاني. هو يكلف الكاتب الناشر حوالي ٥٠ دولار لنشر كل كتاب وايضا يطالب الكاتب ب ISBN ليس مجاني تكلفته ٢٠ دولار اي علي الكاتب شراء ISBN سواء للكتاب الرقمي او الورقي. اي تكلفه نشر الكتاب الورقي والرقمي معا مع ال ISBNs حوالي ٩٠ دولار. لكنني كنت انشر في الاوقات التي يقدمون به Promotion Code للإعفاء من تكلفه نشر الكتاب 50 دولار ولكن لا يعفي من تكلفه ال ISBNs.

انا سأضع هنا اخر المستجدات حول مشكلتي مع ingramspark.comلأريكم مدى العجرفة والديكتاتورية والممارسات التعسفية التي تمارس . كما استعرض ردي عليهم:

موقع ingramspark.com اغلق أربع حسابات لي لنشر كتبي بلمح البصر بدون اسباب نتيجة تعليمات عليا وصلته وقام بإلغاء نشر كافه الكتب بها وحظري ايضا ككاتبه. اي تم منعي من فتح اي حساب جديد امعانا في محاربتي. ورفضوا الرد حتى على استفساراتي حول وضع حساباتي. بل لم أتأكد ان حساباتي اغلقت وانه تم عمل حظر لي ككاتبه الا عندما ارسل لي الشؤن القانونية رساله بعنوان(Cease and Desis)يعلمني بهذا ويعبر عن انزعاجهم من نشر مشكلتي وارسال ايميلات للدعم الفني وبعض اقسامهم للشكوى والاستفسار. منتهى العجرفة. حتى الشكوى يريدون منعي منها. لم يظل الا ان يطالبوني بالشكر لأغلاق حساباتي والاعتذار لهم. وهذا screenshot لردهم الوحيد بعد اغلاق حساباتي بعدما رفضوا تماما الرد على رسائلي للدعم الفني.

https://postimg.cc/9D86mDvD

,وهذا جزا بسيط من رسالتهم المفعمة بالعنجهيه :

((As you have been previously advised, all of your accounts have been permanently closed and will not be reopened. This decision is final and non-appealable. Such ac2on is taken pursuant to sec2on 6 of the agreement, and can be done so with or without cause. Additionally, you will not be allowed to open any new accounts and, should we become aware of any such accounts, they will be immediately closed. Again, this decision is final and non-appealable.))

 

وهذا كان ردي عليهم انشره للعامة حتى اعرفكم بممارسات بعض هذه الموقع التعسفيه وضروره الحذر منها. طبعا لم يتمكنوا من الرد على لضغف حجتهم، وانعدام العقلانية والرأفة والإنسانية في سياساتهم الا من رحم ربي

((

الى الشئون القانونية في ال Ingramspark:

1. تحقق بعناية في القضية لأنني أفهم ما يجري وانظر هل هو خطأي ام خطأكم. لماذا لا تريدون الاعتراف بأن خطأكم وليس حطأي. بينما أريتك كل محادثتي مع Carrie Foxوالتي أكدت لي أنها ستنقل الكتب في حسابات أخرى إلى الحساب رقم 9160931. لكنها لم تكمل النقل لان نيتها العثور على أي ثعره لإغلاق جميع الحسابات.

2. الحسابات الأربعة جميعها قديمه أنشأتها في نفس الشهر ديسمبر عام 2020 ولم أفتح أي حساب جديد بعد 2020. وزعت كتبي بين الحسابات. لا يوجد كتاب متشابه بين الحسابات. نظرًا لأن لدي خلفية حول ديكتاتورية مواقع النشر أنها ليست آمنة وأنه من الممكن إغلاق الحساب دون أي سبب عندما يتلقون أوامر عليا للقيام بذلك فقد فضلت فتح أربعة حسابات في Ingramspark.com لتوزيع كتبي بينهم للنشر. كنت أنشر فقط خلال الفترات التي تقدم Promotion Codeيعفينا من تكلفة النشر للكتاب وهو 50 USD . ولكنه لا يعفينا من شراء أرقام ISBNللكتب الرقمية والورقية. سألت الدعم في الموقع وأخبروني أنه من الممكن فتح العديد من الحسابات ، لكن يجب أن ان أنشر كتبًا مختلفة أيضًا واغير طريقة كتابة اسم المؤلف بها. وقد اتبعت تعليماتهم ونشرت كتبًا مختلفة في كل حساب. يمكنني أن أعطيك قائمة منشوراتي في الحسابات الأربعة مع التاريخ النشر إذا كنت ترغب في ذلك.

لذا ضع علامة على هذا الارتباك وسوء الفهم رقم 1 منكم (ليس مني). قل لي أين خطأي هنا ؟؟؟

3. في مارس 2022 ، نشرت كتبًا جديدة بال Promotion Codeالجديد لكم ولكن لاحظت أنكم لم تسمحوا بتمكين التوزيع لجميع كتبي الورقية الجديدة في الحسابات بدعوى أنها لا تتوافق مع Catalogue Integrity Guidelines. تفاجأت بهذا لأن كتبي تلبي Catalogue Integrity Guidelines. ثم استحاله ان كل كتبي الحديده بالاربع حسابات لا تلبي Catalogue Integrity Guidelines . ففهمت انني مستهدفه بهذا. بدأت في إرسال النماذج للتظلم لطلب تمكين توزيع كتبي الورقية الجديدة للتوزيع. من هنا اكتشفتم حساباتي الأربعة.

لذا ضع علامة على هذا الارتباك وسوء الفهم رقم 2 منكم (ليس مني). قل لي أين خطأي هنا ؟؟؟

4. في أبريل 2022 ، ثم رفض تظلمي بخصوص تمكين توزيع كتبي الورقية الجديدة في الحسابات. في نفس الوقت تلقيت رسالة من مسؤوله في Ingramspark.comتُدعى Carries Foxتحذرني من أنه في لوائحهم الجديدة يمنعون المؤلفين من فتح أكثر من حساب واحد. لذلك يجب أن أختار حسابًا نشطًا واحدًا من بين ثلاثة حسابات اكتشفها نظامهم لي وسوف يغلقون الحسابين الآخرين وإذا لم أرد سيتم إغلاق جميع حساباتي. على الرغم من أنكم تعلمون أن لدي أربعة حسابات. إلا أنها تجاهلت الحساب الرابع لسبب ما. ربما أرادت التحجج باكتشاف الحساب الرابع لاحقًا كذريعة لإغلاق جميع حساباتي على الرغم من أنه قديم منذ عام 2020. هذه Screenshotلرسالتها للتحقق

https://postimg.cc/YvpHbTLv

5. أجبت أنني أريد أن يكون الحساب 9160931 فعال وأن تقوم بنقل الكتب في الحسابات ألاخرى (قصدت ثلاثة حسابات أخرى) إلى حسابي 9160931. وللتأكد من ذلك ، حاولت كثيرًا الاتصال بها لمناقشة الأمر معها حتى لا يكون هناك أي لبس فيما بعد، لكن لم يُسمح لي بالتحدث معها. أردت أن أوضح لها أن نظامكم اكتشف لي أربعة حسابات وليس ثلاثة. وكان ذلك واضحًا من اتصالي مع Catalog Integrityعندما لم يمكّنوا كتبي الورقية من التوزيع في أربعة حسابات. أجبتها بشكل عام ان تبقي حساب 9160931 كحساب قعال ونقل جميع الكتب في الحسابات الأخرى التي تم اكتشافها النظام لي إلى رقم الحساب: 9160931. اتصلت عدة مرات بالدعم الفني في المملكة المتحدة وأستراليا في أبريل 2022 لنقل هذه الرسالة إليها.

هذه Screenshot لردي للتحقق

https://postimg.cc/w3zLSVkC

أجابتني في تيكت 1221352 بأنهم سينقلون جميع الكتب الأخرى في الحسابات الأخرى إلى الحساب 9160931 وسيعودون إليّ. هذه Screenshot لرسالتها للتحقق

https://postimg.cc/z3r8yLDw

لذا ضع علامة على هذا الارتباك وسوء الفهم رقم 3 منكم (ليس مني). قل لي أين خطأي هنا ؟؟؟

6. توقعت ان تنتهي Carrie Fox من نقل الكتب في غضون أسبوع لكنها لم تفعل ذلك. تلقيت بريدًا إلكترونيًا آخر يحمل نفس التحذير لاحقًا من Elizabeth Cooperبأن لدي حسابات متعددة ويجب أن أختار حسابًا فعال واحدًا. هذه رسالتها

https://postimg.cc/qNG6Q3KW

أجبتها مرة أخرى بأنني أريد أن يكون الحساب 9160931 فعال وأن يحول الكتب في الحسابات ألاخرى إلى الحساب 9160931 وأن Carrie Fox ارسلت حول نفس الموضوع من قبل وطلبت منها ترتيب العملية معها حتى لا يكون هناك أي لبس. هذه Screenshotلردي للتحقق

https://postimg.cc/N2Yk5cvH

اعتذرت Elizabeth Cooper عن اللبس وأخبرتني أن Carrie Fox ستستمر في التواصل معي بشأن هذا الموضوع. هذ screenshotلرسالتها

https://postimg.cc/TKXf1NKX

لذا ضع علامة على هذا الارتباك وسوء الفهم رقم 4 منكم (ليس مني). قل لي أين خطأي هنا ؟؟؟

7. لكنها (Carries Fox) نقلت جميع الكتب الورقية في الحساب 9200686 إلى رقم الحساب: 9160931 وتوقفت ولم تتواصل معي على الإطلاق. لم أتمكن من الوصول إليها. لقد لاحظت أنكم سمحتم بتمكين توزيع جميع كتبي الورقية الجديدة في الاربع حسابات (وليس ثلاثة حسابات). اعتقدت أنكم ستسمحون لي بالحسابات الأربعة وأن المشكلة قد انتهت. لكنني كنت أخشى أيضًا أن تكون هناك نية لإغلاق الحسابات الأربعة ولهذا السبب لم تقم بنقل الكتب. اتصلت بالدعم للسؤال عن ذلك ، لكنهم أخبروني اذا كان حاجة إلى أي شيء سيتصلون بي.

لذا ضع علامة على هذا الارتباك وسوء الفهم رقم 5 منكم (ليس مني). قل لي أين خطأي هنا ؟؟؟

8. حتى بعد ال Promotion code الجديد(SWEETSAVINGS) ، قمت بنشر كتابين جديدين فقط في حسابي الرئيسي 9160931. لم أنشر في الحسابات الثلاثة الأخرى للحفاظ على منشوراتي آمنة حيث اعتقدت أن Ingramsparkقد تنقل كتبي في حسابات أخرى إلى الحساب 9160931 ولا أريد أن أربك عمليه النقل. كنت حريصًه جدًا على الحفاظ على أمان حساباتي.

لذا ضع علامة على هذا الارتباك وسوء الفهم رقم 6 منكم (ليس مني). قل لي أين خطأي هنا ؟؟؟

9. وبعد ثلاثة أشهر، فوجئت في 22 يوليو 2022 بإرسال رسالة إليّ من نفس الشخص (Carrie Fox ) تفيد بإغلاق حساباتي الأربعة ، بدعوى أنني استمررت في انتهاك شروطهم. لكنني لم افتح اي حساب جديد من ديسمبر 2020. جميع حساباتي الأربعة قديمة من ديسمبر 2020 ولم أفتح أي حساب جديد. والمثير للدهشة أن جميع كتبي في الحسابات الأربعة أصبحت ملغيه في غمضة عين. ولم تعطني حتى فرصة للرد وأخبرتني أن هذا هو القرار النهائي. هل يمكن أن تشرحوا لماذا حدث هذا لي.

وهذه Screen Shot للتحقق من رسالتها:

https://postimg.cc/qzqd6SS0

أخبروني ما هو الحساب الجديد الذي قمت بإنشائه لتتخذ قرارًا بمعاقبتي بإغلاق جميع حساباتي الأربعة ؟؟؟؟ تم فتح جميع حساباتي الأربعة اعتبارًا من ديسمبر 2020 في نفس الوقت. تحقق من جميع منشوراتي عليها من ديسمبر 2020.

لذا ضع علامة على هذا الارتباك وسوء الفهم رقم 6 منكم (ليس مني). قل لي أين خطأي هنا ؟؟؟

10. ذهبت إلى خدمة العملاء في الشات لأخبرهم أنني لم أفتح حسابات جديدة ، لكنهم أغلقوا الشات في وجهي. طلبت فقط معرفة حالة حساباتي فقالوا إن مشكلتي مع قسم اخر ولا يستطيعون المساعدة. لقد فوجئت لماذا تتعاملون معي بهذه الطريقة. ما الخطأ الذي فعلته ؟؟؟ كان هناك سوء فهم من البداية أنني لا أعرف أنكم لا تسمحون بحسابات متعددة وقد أجبت على Cooper و Carries Fox واتفقت معهم على نقل جميع كتبي إلى الحساب 9160931. لماذا تتصرفون معي بهذه الطريقة ؟؟؟

لذا ضع علامة على هذا الارتباك وسوء الفهم رقم 7 منكم (ليس مني). قل لي أين خطأي هنا ؟؟؟

11. لماذ أغلقتم الهواتف ولا تتلقون شكاوى العملاء من عده اشهر. أنتم لا تردون حتى على رسائلي الإلكترونية. قمتم بإغلاق الشات في وجهي. فجأة منعتموني أيضًا من الدخول على حساباتي. لا يمكنني العثور على أي شخص ليخبرني بحالة حساباتي ومنشوراتي. لماذا ذلك ؟؟؟؟ فتحت حساب جديد (ليس معد للنشر) لأنني فشلت في الدخول إلى حساباتي الأربعة للعثور على شخص ما للاستفسار عن وضع حساباتي وما سيحدث بعد قراركم بأغلاق حساباتي. لكنهم أغلقوا الشات في وجهي. بل اغلقوا الحساب الذي انشاته للحديث معهم. دحضا لادعائكم انكم اجبتموني حول استفساراتي. وهذا سكرين شوت للتحقق:

https://postimg.cc/dh38YZZY

لذا ضع علامة على هذا الارتباك وسوء الفهم رقم 8 منكم (ليس مني). قل لي أين خطأي هنا ؟؟؟

9) لماذا تغيرتم ولا تتلقون مكالمات العملاء عبر الهاتف من اشهر. ولماذا يحتاج فتح حساب جديد إلى موافقه عليا الآن لتفعيل النشر به. ولماذا لا تردون على رسائلي الإلكترونية. أستطيع أن أرى أنكم غيرتم استراتيجيتكم وسياستكم وتريدون اتباع السياسة المتبعة عند press.barnesandnoble.com. أنتم تتبعون نفس اسلوب press.barnesandnoble.com الذين أغلقوا حسابي بشكل تعسفي دون سبب. وعندما يشتكى المؤلف، يجد جميع الهواتف مغلقة في وجهه بداعي انه تم اتخاذ القرار من جهه عليا عبر فريق Catalogue Integrityولا يتمكن المؤلف من الوصول اليهم لمناقشتهم. والقرار يكون دائمًا بشكل نهائي. بل يحظرون الكاتب من فتح حساب جديد امعانا في محاربته. ببساطه انتم اليوم تريدون إغلاق حسابات بعض المؤلفين القدامى لأنكم تريدون السماح بفتح حسابات لجهات محدده فقط. حتى أنني أعتقد أنكم و barnesandnoble.comشركه واحده لانكم تتصرفون بنفس الاسلوب التعسفي مع المؤلفين. وهذا سكرين شوت لرد barnesandnobleعند اغلاق حسابي انه يحق لهم اعلاق اي حساب بدون اسباب لتلمسوا التشابه بين ردودهم وممارساتهم:

https://postimg.cc/wyL35hLg

لذا ضع علامة على هذا الارتباك وسوء الفهم رقم 9 منكم (ليس مني). قل لي أين خطأي هنا ؟؟؟

12. نظرًا لأنني أرى إغلاقًا مستمرًا لحساباتي في Ingramsparkومواقع النشر الأخرى دون سبب ، توقعت وجود أوامر عليا من جهات سيادية تستهدف حساباتي لنشر الكتب في مواقع الكترونيه. لدي الحق في الشك في ذلك. لا تقولوا لي ما يحدث هو طبيعي ؟؟؟ بالطبع يجب أن أحمي منشوراتي مما يحدث. الطريقة الوحيده لحماية منشوراتي هي الشكوى عبر الإنترنت أنني مستهدفه بمحاوله حذف كتبي من الإنترنت عن طريق إغلاق أهم الحسابات في مواقع نشر الكتب دون سبب. كتبت عن ذلك في مقال عربي وعملت فيديو حول الموضوع.

))

هذا كان معرض ردي على اداره Ingramspark.com بخصوص اغلاق حساباتي بدون سبب بشكل تعسفي.

ختاما، لقد ولدت فلسطينيه مسلمه وساموت فلسطينيه مسلمه وسادفن بامر الله في فلسطين. والقضيه الفلسطينيه قضيه مقدسه لا تباع ولا تشترى ولا تبتز. وسابقى كاتبه موثوق بها وبكلمتها التي تخشون منها عبر كافة أطياف الامه العربية والإسلامية لأنني عرفت بالصدق والأمانة.

واقول للنصارى في الدول الغربيه لا تتبعوا اهواء الصهاينه والماسون. بل كونوا اتباع عيسى ابن مريم واتباع سيدنا محمد وقد وصف الله اتباع عيسى ان فيهم رهبانيه ورحمه ورافه.

"ثُمَّ قَفَّيْنَا عَلَىٰ آثَارِهِم بِرُسُلِنَا وَقَفَّيْنَا بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَآتَيْنَاهُ الْإِنجِيلَ وَجَعَلْنَا فِي قُلُوبِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ رَأْفَةً وَرَحْمَةً وَرَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوهَا مَا كَتَبْنَاهَا عَلَيْهِمْ إِلَّا ابْتِغَاءَ رِضْوَانِ اللَّهِ فَمَا رَعَوْهَا حَقَّ رِعَايَتِهَا ۖ فَآتَيْنَا الَّذِينَ آمَنُوا مِنْهُمْ أَجْرَهُمْ ۖ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ "

واقول ل Ingramspark.com ، توقفواعن العجرفه وسياساتكم التعسفيه وسياسه التحايل والتلاعب بهذه الصوره بحسابات الكتاب. لا تتبعوا ما تملى عليكم شياطينكم. اصلحوا خطيئتكم واعيدوا الي حساباتي.

Cease and Desist يا اداره Ingramspark

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

نداء الوطن