دمشق : بوذيون يصلون بالمسجد الأموي ... تفاصيل !

 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية صور مثيرة توضح أشخاص يمارسون طقوس مريبة قربية من الطقوس البوذية، داخل المسجد الأموي بالعاصمة السورية دمشق.

بوذيون يصلون بالمسجد الأموي

وبعد تداول تلك الصورة، اعتقد البعض أن هؤلاء الأشخاص الذي ظهروا بالمسجد الأموي بـ دمشق كانوا يمارسون الطقوس البوذية لكونهم يعتنقون هذه الديانة.

وفور انتشار هذه الصور المريبة داخل المسجد الإسلامي العريق بدمشق، قامت صحيفة "صوت العاصمة" السورية، بالبحث عن هؤلاء الاشخاص الذين يمارسون تلك الطقوس الغريبة بـ المسجد الأموي، وتبين أن الشخص الذي يقود تلك الطائفة الغريبة يدعى " دادا أتمان" وهو يعد مؤسس تلك الجماعة ومنظم تلك الطقوس الاشبه بالبوذية.

وعلق " دادا أتمان" صاحب الطائفة العجيبة على الصور المتداولة قائلاً " طالما أنك موجد يجب أن تقوم بأداء الخدمة ، في اللحظة التي تتوقف فيها عن هذا سوف تسقط في الهاوية، يجب ألا تتوقف، إنها طبيعتك أن تنقل نفسك من الضيق للاتساع من العطمة للألوهية" خاتماً كلامه بجمله غريبة " شري شري أناندا مورتي.

من هو دادا أتمان؟

ولد "دادا أتمان" شاب بمحافظة "السويداء" في جنوب سوريا، عاش في الهند لعدة سنوات وتلقى تعاليمه فيها، وأسس طائفة روحية قبل قرابة ثلاثة أعوام، ويصنف الأب الروحي لها.

دادا أتمان
أقام "أتمان" العديد من الفعاليات الروحية في سوريا خلال العامين الماضيين، ونشط على مواقع التواصل الاجتماعي، عبر بث مقاطع فيديو عمل خلالها على نشر تعاليم طرق "اليوجا" والمعتقدات التي تحملها طائفته.

من هي طائفة مانترا كونية؟

يعتمد "أتمان" في نشر طقوسه ومعتقداته على رياضة "اليوجا"، ويعرف نفسه بالمجتمع المحلي على أنه "معلم يوجا"، إلا أن أتباعه يؤدون رقصات ووصلات غنائية، يعتقدون أنها "تجربة روحية".

يطلق على الطقوس التي يمارسها "أتمان" اسم "مانترا كونية"، وهي كلمة باللغة "السنسكريتية" تطلق على تعويذة صوتية أو كتابية بمعنى "تحرير الروح".

انتشار مانترا كونية داخل سوريا وخارجها

أظهر البحث الذي أجرته صحيفة "صوت العاصمة"، أن فعالية "أتمان" في المسجد الأموي بالعاصمة دمشق، أقيمت في الخامس والعشرين من الشهر الجاري، في وقت نشر فيه "أتمان" منشوراً عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، يحتوي على مجموعة صور من داخل المسجد، قبل أن يعيد حذفه لاحقاً.

طقوس مانترا كونية
وأظهرت منشورات "أتمان" في حسابه الشخصي، قيامه بطقوس مشابهة قبل أيام على أقامتها في المسجد الأموي، بينها فعاليات أقيمت في "صحنايا" و"جرمانا"، وأخرى في محافظة السويداء استمرت لمدة عشرة أيام، إضافة لفعاليات أخرى في اللاذقية وطرطوس وسلمية بريف حماة.

وأظهرت منشوراته أيضاً، إقامة نشاطات وطقوس مماثلة خارج سوريا، منها فعالية أقيمت في منطقة "صوفر اللبنانية"، وأخرى في إقليم كردستان العراق "إربيل"، وغيرها من البلدان.

نداء الوطن