المسرح الشمالي .. أغنيات للوطن

 

 

أحيا المطربون أولى ليالي مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته ال36 في المسرح الشمالي بأغاني أردنية وطنية بامتياز، استمتع الجمهور فيها بأداء الفنانين نانسي بيترو وحمدي المناصير ومحمود سلطان.

 وقدمت فرقة اوتوستراد عروضا فنية اجتماعية أطربت الجمهور الذي تواجد بالمسرح.

فرقة اوتوستراد

تميزت فرقة أوتوستراد بألحانها وألوانها الموسيقية، التي تجمع بين موسيقى الروك والريغي والموسيقى اللاتينية والفانك والجاز، وتستعير من البيئة الأردنية لهجتها العامية وتجمع في أغانيها بين عبق الماضي وحداثة الحاضر، وتحاكي قصص وتحديات الشباب الأردني، وهو ما جعلها قريبة من الشارع الاردني و العربي.

تستلهم الفرقة أغانيها من القضايا السياسية والمجتمعية التي تشمل موضوعات قصص الحب والنضال والحروب والفقر والتشرد وتعاطي المخدرات والبحث عن الذات.

ومنذ انطلاقتها عـام ٢٠٠٧ أنجــزت اربعة ألبومات "في أوتوستراد"، والثاني حمل عنوان "أوتوستراد"، والثالث كان بعنوان "نيتروجين"، والألبوم الرابع بعنوان "تراثي".

وأطربت الفرقة الجمهور بأغانيها سافر، استنى شوي،  أنا قلبي،  راحت ياخال، بغيابك، أركض على الجم،  وفي نهاية الحفل كرم مدير سياحة جرش فراس الخطاطبة فرقة اتوتستراد.

 

محمود سلطان

وبمشاركة فرقة نقابة الفنانيين بقيادة الدكتور صقر صبحي حفيد المغني الأردني عبدو موسى أحيا الفنان محمود سلطان ليلة غنائية استهلها بأغنية الفنان وديع الصافي على رمش عيونها، وموال ذكرتك والسماء مغيمة، وأغنية هلا بهالطول والخصر القتال.

سلطان الحاصل على جائزة المركز الأول في مهرجان الأغنية الأردنية 2020 أشعل المدرجات وألهب حماس الجمهور، خاصة وأنه يتميز بطبقات صوت عالية، ويغني جميع الألوان والأنماط الغنائية، ويركز على اللون الطربي الكلاسيكي الأصيل والمواويل ويؤدي أغانيه بلهجات عربية، نانسي بيترو

نانسي بيترو

سندريلا الأغنية الأردنية الفنانة نانسي بيترو اختارت باقة من الأغاني ذات اللون العاطفي والفلكلوري والوطني، بدأتها باغنيتها بلدي الأردن، وغنت للأردنيات النشميات أغنيتها هالله الله يابنات، وغنت للجمهور أغنيتها التي صدرت مؤخرا بعنوان ديليت باللهجة السعودية، وقدمت أغنية الفنانة المغربية عزيزة جلال حبيبي مهما سافرت.

 

حمدي المناصير

بصوته الشجي أعاد الفنان حمدي المناصير ألق الأغاني التراثية بأغنية لا تغمزيني يعينك، وهدى الزرزور على الشجر، تعلب بقلبي وأنا أعطيك، ورفقنا ما هو بالهين وغيرها من الأغاني التراثية.

وأعاد الفنان المناصير أحياء أغنية من التراث الفلسطيني “يا قدس”، وحازت على إعجاب الملايين من متابعيه، وحققت صدى كبيرا.

وفي ختام الحفل كرم المدير التنفيذي لمهرجان جرش مازن قعوار الفنانيين المشاركين بالامسية الغنائية.

يلتقي جمهور المسرح الشمالي في مهرجان جرش في حفلة غنائية (اليوم الجمعة)  مع الفنانين سعد ابو تايه، وناصر ارشيد، وزياد الصالح.

 

نداء الوطن