اتفاق تعاقدي بين سلطة النقد وشركة مدفوعاتكم لتنفيذ نظام عرض وسداد الفواتير الوطني

 

14/9/2022
وقع محافظ سلطة النقد الدكتور فراس ملحم، اليوم، بمقر سلطة النقد، اتفاقاً تعاقدياً، مع السيد مصطفى سلامة نائب رئيس مجلس إدارة شركة مدفوعاتكم في فلسطين، تقوم بموجبه الشركة بتوريد وتركيب ودعم نظام عرض وسداد الفواتير الوطني، الذي شرعت سلطة النقد بالتجهيز لتنفيذه في فلسطين.
وقال محافظ سلطة النقد إن النظام يسهم في تحقيق أهداف سلطة النقد الاستراتيجية في تعزيز الشمول المالي وخفض الاستخدام النقدي عبر توفير قنوات دفع الكترونية متصلة ومترابطة وأوسع انتشاراً وأقل تكلفة، كونه يستهدف أحد أهم احتياجات المجتمع اليومية المتعلقة بالخدمات المنفعية وسداد الرسوم والأقساط والمستحقات المختلفة وترابطه المخطط مع مجموعة واسعة من المفوترين والخدمات الحكومية الرقمية.
وأضاف المحافظ أن من أهم أهداف النظام توفير قنوات إلكترونية مختلفة لعرض وسداد الفواتير، وتحفيز الاستخدام الأوسع لخدمات الدفع الإلكتروني المرتكز على المنفعة وحاجات المجتمع المصرفي وغير المصرفي، وتحفيز قطاع المفوترين في فلسطين بما يشمل القطاع الخاص والعام والهيئات المختلفة نحو تبني التحول التكنولوجي المتكامل في تقديم الخدمات للمواطنين ودمج هذا القطاع بشكل فعال في منظومة التكنولوجيا المالية. كما أن النظام سوف يسهم في دعم منظومة الدفع الخاصة ببوابة الدفع الإلكتروني الحكومية المزمع إطلاقها من قبل الحكومة الفلسطينية في المستقبل القريب.
جدير بالذكر أن النظام هو أحد أنظمة البنية التحتية البينية للمدفوعات التي تساهم بشكل خاص في تلبية احتياجات المجتمع بوسائل تكنولوجية سهلة الوصول ومنخفضة التكلفة ومتعددة الخدمات من خلال توفير خدمة عرض وسداد شاملة لكافة المنافع الخدماتية.