بالفيديو.. صور نشرها راغب علامة فتحركت بسببها وزارة خارجية عربية

 

تغريدة نشرها الفنان اللبناني راغب علامة، وسفير العراق في الأردن يدفع ثمنها، حيث أرفق علامة في التغريدة صورا مع السفير وزوجته لكن الصور أثارت جدلا وردود فعل غاضبة.

تقرير مصور لقناة "الغد"، أشار إلى أن البعض وصفها بالخروج عن مستوى التصرف الدبلوماسي، كما أن وزارة الخارجية العراقية قامت بالرد سريعا على الغضب الذي اجتاح منصات مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشر الفنان اللبناني التغريدة.

وقالت الوزارة، إنها ستتخذ الإجراءات المناسبة لكن السفير العراقي التزم الصمت ولم يعلق على الأمر.

قالت وزارة الخارجية العراقية في بيانها: "نتابع باهتمام ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من صور تُعنى بسفير جمهورية العراق لدى المملكة الأردنية الهاشمية، كما تلفت الوزارة عناية وسائل الإعلام والرأي العام إلى أنها ستتخذ الإجراءات المناسبة بهذا الشأن وبأسرع وقت، وبما يعزز قيم الدبلوماسية العراقية" وفق تعبيرها.

وكان علامة نشر الصور مرفقة بتغريدة قال فيها: "شكراً من القلب لسعادة السفير العراقي لدى الأردن السيد حيدر منصور العذاري وزوجته السيّدة ميسم الربيعي على هذه الاستضافة الكريمة والرائعة والمُمتعة، وعلى هذا الترحيب والاستقبال الطيّب. أسعدني جداً لقاؤكم الجميل في تلك الأجواء القريبة من القلب والمليئة بالحب والفرح". إلا أن بعض العراقيين اعتبر الصور "مخلة" ولا تليق بمكانة السفير.