عاجـــل :

شركة الطيران اليمنية تستأنف رحلاتها الجوية

شركة الطيران اليمنية تستأنف رحلاتها الجوية

 

صنعاء - . قال مصدر في مطار عدن لـ"سبوتنيك" اليوم الإثنين 13 نوفمبر/ تشرين الثاني: "إنه سيتم استئناف الرحلات من وإلى مطار عدن ابتداءَ من غد الثلاثاء باستقبال رحلة قادمة من القاهرة في تمام التاسعة والنصف صباحاً، بعد منحها التصاريح اللازمة من قوات التحالف العربي، بعد توقف استمر نحو أسبوع".

 

وكانت البعثة السعودية لدى الأمم المتحدة في نيويورك قد أعلنت في وقت سابق اليوم فتح المنافذ التي تسيطر عليها الحكومة اليمنية خلال 24 ساعة.

 

فيما استثنت البعثة السعودية، ميناء الحديدة حيث أكدت أن التحالف سيقوم بإعداد مقترحات لتشغيله وفق إجراءات تفتيش وتحقق جديدة تضمن استخدامه لإدخال الشحنات الإنسانية والتجارية.

 

إلا أن مصدراً في ميناء الحديدة أفاد لـ"سبوتنيك" بأن التحالف سمح مساء الإثنين 13 نوفمبر/ تشرين الثاني، لعدد من السفن المصرح لها بالاقتراب من غاطس ميناء الحديدة غربي اليمن، إلا أنه لم يوافق على دخولها الغاطس.

 

وكانت قوات التحالف قد أعلنت في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني، إغلاق المنافذ اليمنية بصورة مؤقتة عقب إطلاق مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) صاروخاً باليستياً بعيد المدى على مطار الملك خالد الدولي في العاصمة السعودية الرياض.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

                  Web Backlinks