الطعام المثالي هو الطعام الصحي واللذيذ والذي يساعدك على الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة، تحتوي على سعرات حرارية قليلة ، لذلك ستأكلني دون إكتساب الوزن، نقدم لكي في هذا المقال أطعمة تساعدك على خسارة الوزن دون الشعور بالجوع:

  1. الجريب فوت:
    تناول نصف ثمرة من الجريب فروت قبل كل وجبة يساعد على فقدان 450 غراما من وزن الجسم في الأسبوع، حيث يعمل على خفض معدل الأنسولين الذي يقوم بدوره بتخزين الدهون في الجسم، بالإضافة إلى كونه مصدرا جيدا للبروتين والسوائل التي تساعد على الشعور بالإمتلاء.
  2. البطاطا المشوية:
    تحتوي البطاطا على نسبة عالية من الفيتامينات والألياف والكربو هيدرات والمواد الغذائية الأخرى،وتناول البطاطا مشوية يساعدك على الشعور بالشبع بسعرات حرارية قليلة لا تتجاوز الـ100 سعر للحبة الواحدة.
  3. البيض:
    يعد البيض من الاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين،هذا يعني أنها تحتوي على جميع الأحماض الامينية التي تعمل عند هضمها على اطلاق هرمونات في الامعاء تساعد على كبح الشهية.
  4. التفاح:
    التفاح هي واحدة من الفواكه القليلة التي تحتوي على البكتين، الذي يبطئ بشكل طبيعي الهضم ويعزز الشعور بالامتلاء.
  5. الشوفان:
    الشوفان غني بالألياف التي تسبب الإحساس بالشبع، ويُنصح بتناول نصف كوب فقط منه، حيث يحتوي على 4.6 غرام من النشاء المقاوم، التي تعد من الكربوهيدرات الصحية الهامة لتعزيز عملية الأيض، كما تساعد في حرق الدهون.
  6. الأرز البني:
    يُنصح بتناول الأرز البني بدلا من نظيره الأبيض، حيث يحتوي نصف كوب من الأرز البني على 1.7 غرام من النشا المقاومة، والتي تعد مصدرا للكربوهيدرات الصحية، لتعزيز عملية الأيض والمساعدة في حرق الدهون.
  7. الفاصوليا الحمراء:
    توفر الفاصولياء الحمراء البروتين والألياف اللازمة للجسم، كما تحتوي على النشاء المقاوم الغني بالكربوهيدرات الصحية، وقد أكد خبراء التغذية أن تناول نصف كوب من الفاصولياء الحمراء يوميا بشكل منتظم يساعد وحده على إنقاص 2 غرام من الوزن.
  8. سمك السلمون:
    يحتوي سمك السلمون على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة التي تساعد على الشعور بالشبع، وأثبتت إحدى الدراسات التي أجريت عام 2001 أن تناول هذه الدهون في الحمية الغذائية يسبب فقدانا للوزن بمعدل كبير.

الصحة

فحص شيكات الشـؤون

الشؤون الاجتماعية

فحص كوبونات الوكاله

كوبونات الوكالة غزة