لا يوجد شيء أمتع من تناول الطعام خارج المنزل مع العائلة والأصدقاء، فهي واحدة من متع الحياة البسيطة التي نحب ممارستها في أوقات فراغنا، كما أننا محظوظون لتنوع المطاعم والمقاهي  والخيارات المتاحة حولنا .


وإذا كنتِ تحاولين تحسين صحتك ولياقتك البدنية فأنك يجب أن تسعي للخيارات الأفضل لمساعدتك على تجنب النتائج السلبية، لقد وضعت قائمة من النصائح البسيطة للمحافظة على صحتك حتى عند تناول الطعام في الخارج:


1. القيام بواجبك
مع التكنولوجيا في متناول يدك، فإنه من الأسهل التحقق من المطاعم في منطقتك في وقت مبكر. إذا كنت تستطيعين، اختيار مكان اختاري مكانً يقدم خيارات صحية وأفضل من غيره وقومي بتصفح القائمة في الليلة السابقة وتخطيط ما أنت ذاهبة لتناوله.


2. لا تتجهي للمطعم وأنت جائعة
الانتقال إلى مقهى أو مطعم أنت جائعة بشده قد يكون كارثة، وينطبق الشيء نفسه على التسوق من متجر التموينات،لذا أوصي دائما “بوجبة خفيفة قبل الخروج”، لأنك  أكثر عرضة للإفراط في الطلب أو الإفراط في تناول الطعام وأقل عرضة للذهاب للحصول على خيار أكثر صحة عندما يكون بطنك خاليًا.
أيضا تأكد من شرب الكثير من الماء قبل نصف ساعة على الأقل من وجبة الطعام لأن الجفاف قد يفسره الجسم بالجوع.

 


3. لا تخجلي من طرح الأسئلة
إذا كنت بحاجة إلى إجراء تغيير أو تريد أن تسأل عن خيار صحي – لا تخافوا من الكلام!
ونعم، وهذا قد يعني طرح بعض الأسئلة المهذبة لموظفي الانتظار أو التراجع ضد ضغوط الأقران من أصدقائك.

4. الأكثر ثمنًا ليس دائما أفضل
في عالم الخدمات الغذائية نتصور ونعتقد أن “الأكثر ثمنًا هو دائما أفضل”، ولأننا نبحث عن جودة عالية فقد ننفق الكثير.

إذا كنت تريدين تجربة عدد قليل من الأطباق، فقد لا تحتاجين طبق رئيسي، وسيبدو الاكتفاء بالأطباق الجانبية كافيا.


5. عقد صلصة
في كثير من الأحيان، الصلصات المستخدمة في المقاهي والمطاعم تضيف الكثير من الدهون والسعرات الحرارية لا لزوم لها لوجبتك. اطلبي صلصتك الخاصة جانب الطعام.


وتذكري – لا بأس من التغيير بين الحين والآخر.

الصحة

فحص شيكات الشـؤون

الشؤون الاجتماعية

فحص كوبونات الوكاله

كوبونات الوكالة غزة