من نحن

 

التعريف والنشأة :

شبكة تهتم بالشأن الفلسطيني وأسرع شبكة في نقل الأخبار والأحداث , وتعتبر مصدر رئيسي للإعلام الفلسطيني , تضم كافة المؤسسات الوطنية والحكومية والأهلية ومؤسسات حقوق الإنسان وكافة الصحفيين وكافة المؤسسات الإعلامية والأكاديمية والفصائل والأحزاب والجمعيات والاتحادات والنقابات الفلسطينية والعربية، إضافة إلى مراكز حقوق الإنسان ومراكز الأبحاث والدراسات الفلسطينية والعربية والعالمية، ونخبة كبيرة من إعلامي فلسطين في الوطن والشتات وصحفيى الدول العربية

 

شبكة اعلامية تصدر من فلسطين تضم عشرات الآلاف من العناوين الالكترونية لوكالات الأنباء الفلسطينية والعربية والدولية وصحفيين وكتاب ومثقفين وقراء من جميع انحاء العالم .. تتواصل مع القارئ عبر البريد الالكتروني والموقع الالكترونى .

 

تم تأسيسها فى تاريخ 08 / 03 / 2008م لتكون الشبكة المميزة خلال أشهر من انطلاقها وحصلت على اعتماد نقابة الصحفيين الفلسطينيين وترخيص وزارة الاعلام في غزة و وزارة الاعلام في رام الله ..

 

لإرسال الأخبار و المقالات الى : nwatan.ps , pressps.net

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

سياسة الفلسطينية العامة

- تعتمد "الشبكة الفلسطينية للصحافة والإعلام" على سياسة منفتحة مستقلة تتعامل مع كافة القضايا السياسية والاجتماعية وغيرها من الآراء والأفكار والاتجاهات، انطلاقاً من المبادئ الأخلاقية ومبادئ حرية الصحافة والمواثيق الدولية التي تكفل حق الجميع في المشاركة فيما ينشر من خلال إدلائهم بآرائهم بكل حرية دون الحجب على رأي معين، إلا ما كان مخالفاً لبنود ميثاق الشرف العالمي، كأن يكون المنشور معارضاً لإحدى الطوائف الدينية والديانات السماوية وأن يكون المنشور يحمل تحملاً على شخص أو جهة أو هيئة ما، خارجاً بذلك أسلوب النقد المسموح أو يكون المنشور مبنياً على التلفيقات والأكاذيب، دون أن يقدم وثائق أو مستندات تؤيد ما يرمى إليه وتدعمه .

 

- الآراء والمقالات المنشورة بالشبكة الفلسطينية تعبر عن آراء أصاحبها ورأي الشبكة الفلسطينية والتحرير وسياستها ما يتم النشر في الصحفة الإلكترونية وما يصدر عنها .

 

ميثاق شرف خاص بطاقم العمل :

 - يتعهد الطاقم بمنع نشر أي محتوى مغلوط أو معلومات جارحة أو هجومية تضر بمصلحة الوطن العامة وسيتم إزالة أي رسائل لا يتم الالتزام فيها بالآداب الدينية والوطنية الفلسطينية العامة .

 - تخلي الشبكة الفلسطينية للصحافة والإعلام مسئوليتها من الآراء والأقلام التي يتم نشرها لأنها تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الوكالة بالشكل العام .

 - يسمح لكافة وكالات الأنباء نقل الأخبار عن موقعنا مع ذكر المصدر لأن لدينا ناشر الحق القانوني .

 

رسالة الفلسطينية :

يعيش الشعب الفلسطيني الصامد منذ النكبة عام 1948م، حالة صراع مستمر مع الاحتلال (الإسرائيلي) الذي سرق واغتصب الأرض الفلسطينية مما شكل تاريخا مغمسا بالدم وعبر مسيرة طويلة من التضحيات والآلام التي قدمها الفلسطينيون في الوطن المحتل (فلسطين) أو في الشتات.

هذه التضحيات العظيمة التي قدمها شعبنا الفلسطيني بكل أطيافه وفصائله كانت ومازلت وستبقى نبراسا ومنارة ورافعة نحو الحرية والاستقلال، استقلال يعتز به كل مواطن فلسطيني يعيش على وجه الكرة الأرضية في بلادنا فلسطين من بحرها إلى نهرها ومن شمالها إلى جنوبها وعاصمتها القدس الشريف.

هذه القضية العادلة التي بات العالم الحر يقر ويعترف بأنها قضية أخذت وقتا طويلا في الصراع بين شعب له الحق في أرضه ووطنه، وبين احتلال تجمع من أصقاع الأرض جاء ليغتصب هذه البلاد (فلسطين).

هذه القضية المركزية التي باتت قلب العالم العربي والإسلامي بل وقلب العالم كله ومحط أنظاره؛ لابد لها من أدوات إعلامية راقية تدافع عنها وتبين امتداداتها وتظهر الحق الفلسطيني على الباطل (الإسرائيلي) الذي أصبح أكثر وضوحا.

ومن خلال ذلك ، تتمحور في تكون هذه الشبكة هي إحدى البوابات الإعلامية المعبرة عن أصالة الشعب الفلسطيني، وذلك حتى نوصل المعلومة الصادقة إلى المواطن العربي عامة والفلسطيني خاصة أينما كان.

 

 حصلت على المركز الأول بين الشبكات جميعها وتفوقت على كثير من الشبكات وأصبحت الشبكة الأولى عالميا .

 

 وقد حازت على رضي كبير بين الصحفيين والوسائل الإعلامية المختلفة فهى فتحت المجال لان تجعل من الإعلام الفلسطينى ذات أهمية فى الوسط الغربي والدولى , ولذلك كنا وما زلنا نحافظ على هذه الشبكة خوفا من أن تتوقف فجأة فهى شريان الحياة لهم..

 

 أهداف الفلسطينية :

تقديم خدمات صحفية وتغطية فعاليات وتوزيعها على وسائل الإعلام بدون أي مقابل مادى .

توصيل الرسالة الإعلامية المعبرة عن فلسطين .

متابعة الأحداث الميدانية أولا بأول على الساحة الفلسطينية والعربية والعبرية والدولية.

ترتيب وتطوير العمل الإعلامي نحو الأفضل ليكون نافذة العالم على فلسطين.

الوصول إلى أكبر قدر ممكن من الجمهور الإلكتروني وبأدواته الحديثة.

تبني قضايا الشعب الفلسطيني المختلفة والدفاع عنها ودعوة العالم للدفاع عنها.

توعية الرأي العام الفلسطيني والعربي والإقليمي والدولي بالقضية الفلسطينية.

فضح جرائم الاحتلال (الإسرائيلي) بحق أبناء شعبنا الفلسطيني في مختلف القضايا

0
0
0
s2sdefault