عاجـــل :

مفتي تونس يزور القدس بدعوة من السلطة الفلسطينية

 

تونس : أعلن مفتي الجمهورية التونسية الشيخ عثمان بطيخ اليوم الأربعاء أنه سيزور مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى تلبية لدعوة قدمها له قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش.

واعتبر المفتي بطيخ خلال استقباله الهباش في تونس، أن هذه الزيارة "تأتي في اطار الواجب الديني والاخلاقي على عاتق المسلمين في العالم اجمع، وتمتينا للعلاقات الاخوية التي تربط الشعب التونسي بالشعب الفلسطيني".

ودعا بطيخ "كافة رجال الدين في العالمين العربي والاسلامي إلى زيارة القدس والصلاة في المسجد الاقصى المبارك، والاطلاع على الاوضاع الميدانية والمعاناة التي يعيشها المقدسيون بشكل يومي على يد قوات الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنيه".

من جهته نوه الهباش إلى قرار القمة الإسلامية الأخيرة باعتبار القدس عاصمة روحية ابدية لكافة المسلمين في العالم، مطالبا الدول الإسلامية بتطبيق القرار على أرض الواقع، وتكثيف تواجد رعاياها في القدس والرباط في المسجد الاقصى بشكل دائم.

وعادة ما تثير زيارات وفود عربية وإسلامية بدعوات رسمية من السلطة لمدينة القدس المحتلة معارضة فلسطينية وعربية واسعة باعتبارها تطبيعا مع الاحتلال الإسرائيلي.

                  Web Backlinks