عاجـــل :

تونس: الإعلان رسميا عن انطلاق فعاليات "تونس– فلسطين 2017"

 

تونس: أعلنت جمعية "تونس- فلسطين 2017 خالية من الاحتلال والقدس عاصمة أبدية للشعب الفلسطيني"، اليوم السبت، عن انطلاق فعاليات عملها التي ستتواصل على مدار العام.

جاء ذلك خلال ندوة صحفية عقدتها الجمعية بمشاركة واسعة وفاعلة من عدد من الأمناء العامين للأحزاب التونسية، ومنظمات المجتمع المدني غير الحكومية، والنقابات، ومنظمات الطفولة، وشعراء وأدباء وأساتذة تعليم، وإعلاميين تونسيين وحشد جماهيري.

كما شارك في الندوة سفير دولة فلسطين لدى تونس هايل الفاهوم، ومستشار ديوان الرئاسة الفلسطينية جمال جواريش، وكوادر السفارة، وممثلون عن طلبة فلسطين الدارسين بتونس، وأبناء الجالية وكوادر منظمة التحرير الفلسطينية، وحشد من أبناء تونس داعمي القضية الفلسطينية.

وشدد الفاهوم وجواريش، في كلمتين منفصلتين، على عمق العلاقة القوية التي تربط الشعبين والدولتين، وأشارا إلى أن الفعاليات التي ستنطلق ابتداء من اليوم ستركز على التعامل لخلق السبل والوسائل الفاعلة لدعم قضية وشعب فلسطين ضمن المستجدات الراهنة.

وأعلن الأمين العام لحركة مشروع تونس محسن مرزوق، أولى هذه الفعاليات المتمثلة بتشكيل وفد كبير من التونسيين من مختلف الفعاليات التونسية الحزبية والنقابية ومنظمات المجتمع المدني، للقيام بزيارة تضامنية حقيقية مع شعبنا الفلسطيني، داعيا الجميع إلى الانخراط بها للقول للعالم أجمع إن شعب فلسطين ليس وحده في مقارعة الاحتلال .

كما أعلنت العديد من منظمات المجتمع المدني والنقابي عن بدء مشاريع التضامن الحقيقي من خلال إقامة مخيمات كشفية وشبابية مشتركة، وإبرام معاهدات واتفاقيات توأمة بين مدارس ومعاهد وكليات تونسية وفلسطينية، ودعم الدراسات والبحوث والندوات التي تهتم بفلسطين ومقاومة الاحتلال، ومن خلال تنظيم الندوات الجماهيرية المتعلقة بدعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني .

وتقرر، كذلك، إرساء تشبيك الجماعات المدنية والأهلية التونسية والفلسطينية، وتنشيط العمل الشبابي والرياضي عبر إقامة تظاهرات مشتركة، واستغلال الدبلوماسية الرياضية والتنشيطية لخدمة الأهداف الفلسطينية، وتبادل الوفود، وإقامة أيام ثقافية تونسية في فلسطين وفلسطينية في تونس، وإحياء النشاطات المرتبطة بالنضال الفلسطيني، والدفع نحو الإنتاج الثقافي المشترك، وتنظيم زيارات لفلسطين في شهري أيلول وكانون الأول، وإطلاق مبادرات التضامن مع أبناء القدس وعائلات الأسرى في سجون الاحتلال .

                  Web Backlinks