عاجـــل :

الغنوشي : الزواري لا يمثل نهج النهضة ولو اراد نصيحتي لقلت له أن يمشي في طريق آخر

 

تونس : قال رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، إن مهندس الطيران محمد الزواري خلال ربع قرن الأخير لم تكن له علاقة بحركة النهضة، مضيفا أنه لا يتبرأ من الزواري بل يصف الواقع حيث ان الشهيد الزواري كان يتحرك في دائرة اخرى غير دائرة النهضة لأن الحركة لا تعمل في دائرة العمل المسلح.
وتابع خلال تصريح له على موجات اذاعة "صبرة اف ام” أن الزواري جزء من استراتيجة أخرى، ونحن نمنع العنف داخل بلادنا، ونمنع المشاركة بالعمل العنيف خارج بلادنا، ولكن ليس هناك أي دليل على مشاركته في القتال خارج الوطن.
وأردف قائلا:"لو استشارني محمد الزواري لنصحته أن لا يسلك ذلك الطريق، وهو شهيد تونس والقضية الفلسطينية التي هي قضية الأمة العربية، لكن نحن لا نشارك، ونعتبر أن النضال في فلسطين مشروعا، إلا أننا نعتبر أن عملنا السياسي في تونس".
وأشار إلى أن الحكومة تعاملت برصانة مع القضيّة، وفيما يتعلق بتغيب النهضة عن الجنازة، قال إن النهضة ليس لها علم بموضوع الزواري وعلمت به من بلاغ صادر عن الداخلية وقال "أنا شخصيا أول مرة اسمع باسم محمد الزواري ".
واعلن ان حركة النهضة فصلت قيادات كبيرة منها الذين اشتبهت في علاقتهم بافغانستان كما ان النهضة اتخذت قرارا بمنع الاتجاه الى القوة في التعامل.
وفي ما يتعلق بموضوع الصحفي الاسرائيلي الذي بث نقلا مباشرا من امام وزارة الداخلية ، علق بانه كان لا يتمنى ان تكون تونس بلدا مفتوحا ومن غير السهل ان تطلب من اي صحفي إيقاف التصوير مؤكدا ان التصوير في شارع الحبيب بورقيبة غير ممنوع .

                  Web Backlinks