عاجـــل :

الرئيس يتسلم رسالة تهنئة ودعم من نظيره التونسي

 

رام الله - تسلم رئيس دولة فلسطين محمود عباس، رسالة من نظيره التونسي الباجي قايد السبسي، هنأه فيها على حصول دولة فلسطين على قرار مجلس الامن الدولي رقم 2334 الخاص بالاستيطان.

جاء ذلك خلال استقبال سيادته، لسفير الجمهورية التونسية لدى دولة فلسطين الحبيب بن فرح، مساء اليوم الثلاثاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله.

واكد الرئيس التونسي في رسالته، أن القرار الاممي يشكل اعترافا دوليا واسعا بالحقوق الفلسطينية المشروعة والادانة الصريحة لتعنت إسرائيل وإصرارها على مواصلة الانشطة الاستيطانية في أرض فلسطين.

وأشار إلى أن المجموعة الدولية أكدت من خلال هذا القرار أن إحلال السلام العادل والشامل والدائم في منطقة الشرق الاوسط لا يمر إلا عبر الاعتراف الكامل بحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف في إقامة دولته المستقلة على أرضه وعاصمتها القدس.

وجدد الرئيس التونسي، التأكيد على وقوف تونس الدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني ونضاله من أجل قضيته العادلة، ودعم تونس لكل المبادرات الرامية إلى تحريك مسار السلام.

بدوه، ثمن سيادته، مواقف تونس رئيسا وحكومة وشعبا الدائمة في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، محملا السفير التونسي تحياته وشكره الكبير لشقيقه الرئيس الباجي قايد السبسي.

                  Web Backlinks