عاجـــل :

النتشة يشارك في اليوم العالمي لمكافحة الفساد في تونس

 

تونس - وقعت هيئة مكافحة الفساد الفلسطينية ممثلة برئيسها رفيق شاكر النتشة اليوم الجمعة، اتفاقية تعاون وتبادل خبرات في مجال مكافحة الفساد مع الهيئة الوطنية التونسية لمكافحة الفساد ممثلة برئيسها العميد شوقي الطبيب.

جاء توقيع الاتفاقية خلال مراسم رسمية شارك فيها النتشة ضمن فعاليات الاحتفال الخاص باليوم العالمي لمكافحة الفساد في تونس، والذي يصادف اليوم، بناءً على دعوة من نظيره الطبيب.

ووفق هيئة مكافحة الفساد فإن الاتفاقية تعزز التعاون بين الجانبين، وتأتي لتوحيد الجهود المشتركة من أجل استثمار كافة الصلاحيات والآليات، وعلى أساس الاحترام المتبادل والفائدة المشتركة.

وقالت الهيئة في بيان صحفي، تعد هذه الاتفاقية الأولى التي توقعها هيئة مكافحة الفساد الفلسطينية على المستوى العربي، وبموجبها سيعمل الطرفان على تعزيز التبادل المثمر من أجل تسهيل التعاون، والتطبيق الفاعل لهذه الاتفاقية، وفقاً للقوانين والقواعد واللوائح والسياسات الوطنية المعمول بها في كل بلد، واتخاذ الخطوات اللازمة لتطبيق بنودها.

وتابع البيان: وتتضمن الاتفاقية تنظيم دورات تدريبية مهنية، وتبادل الخبرات، وتطوير الموارد البشرية، وتبادل المعلومات، والمواد المهنية، والخبرات العلمية والفنية في مجال الكشف عن أعمال الفساد، والمعلومات المتعلقة بالتعليم المجتمعي لتعزيز الوعي العام، وتعزيز المشاركة الشعبية، والتبادل الدوري للوفود على مستوى الخبراء من كلا الجانبين لوضع اليات تنفيذ الاتفاقية ولعمل برامج تعاونية مستقبلية، والتي ستساعد كلا الطرفين في كشف الفساد ومكافحته.

وأردف: وتأتي أهمية هذه الاتفاقية، أيضا، من منطلق الخطورة والتهديدات التي يمثلها الفساد على أمن واستقرار المجتمعات، وتقويضه للمؤسسات والقيم الديمقراطية والأخلاقية والعدالة، ولما يشكله من خطورة على التنمية المستدامة والازدهار الاقتصادي والاجتماعي وحكم القانون، وحيث يلعب التعاون الدولي وتكثيف تبادل الخبرات واليات العمل والبحث دورا رئيسيا في تعزيز عملية الوقاية منه ومكافحته دولياً.

                  Web Backlinks