تواصل الجولة الـ21 (قبل الأخيرة) للدوري الممتاز- الوطنية موبايل

خدمات رفح يصل المقدمة بعبور ضيفه اتحاد خان يونس والرياضي ينجو من الخطر

بتعادله مع ضيف خدمات خان يونس وخدمات الشاطئ ينجو بفوز قاتل على التفاح

 

نجا نادي مركز خدمات الشاطئ من شبح الهبوط، وتقدم خطوات ثابتة صوب المقدمة، بفوزه في الوقت القاتل على التفاح بنتيجة 3-2 على إستاد اليرموك البلدي، في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس ضمن مباريات الجولة الـ21- قبل الأخيرة من بطولة الدوري العام الممتازـ ليؤكد بقاءه في الموسم المقبل عقب تجاوزه مرحلة الخطر، فيما دخل التفاح في منطقة الهبوط، ويحتاج إلى الفوز في المباراة المقبلة للبقاء في الأضواء.

وفي المباراة الثانية، قفز البطل خدمات رفح نحو المقدمة متساوياً مع المتصدر الصداقة، بفوزه الثمين على ضيفه الاتحاد بخان يونس بنتيجة 2-صفر على إستاد رفح البلدي، لينافس على لقبه مجدداً آمال مهمته.

وفي المباراة الثالثة، تقدم غزة الرياضي خطوة مصيرية في سباق هروبه من قاع اللائحة، بتعادله مع ضيفه خدمات خان يونس بنتيجة 1-1 على إستاد فلسطين الوزاري، ليحتدم الصراع في قاع الدوري.

وبذلك، تقدم خدمات رفح صوب المقدمة برصيد 36 نقطة، وقفز خدمات الشاطئ إلى المركز الخامس برصيد 28 نقطة، وتراجع اتحاد خان يونس خلفه إلى المركز السادس برصيد 27 نقطة.

وفي القاع نجح غزة الرياضي في التقدم إلى المركز العاشر برصيد 20 نقطة، وتراجع التفاح خلفه بنفس الرصيد الـ20 نقطة في المركز الـ11 قبل الأخير، وبأفضلية الأهداف واللقاءات بينهما للرياضي، وبقي خدمات خان يونس في المركز الـ12 الأخير برصيد 18 نقطة.  

خدمات رفح- اتحاد خان يونس

جاءت المباراة جيدة المستوى، ولعب خدمات رفح بالثلاثي محمد السطري، وعماد فحجان، وهلال غواش ومن خلفهم محمود النيرب، ورد البرتقالي بالشقيقين عيد العكاوي، وأحمد العكاوي، وخليل مطر، وبدأ الأخير ماجماً، وشكل خطورة على مرمى الخدمات، وسدد مطر كرة مرت بجوار القائم خطيرة، قبل أن يتمكن الخدمات من كرة ارتدادية من الحصول على ركلة جزاء إثر منع المدافع ابراهيم النجار كرة بيده قبل دخولها الشباك ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء مبكرة في الدقيقة 6، وليبعد النجار بالبطاقة الحمراء، حيث نجح محمود النيرب من تسجيل هدف التقدم من كرة وضعها على يسار الحارس أحمد برهم، وبقي الخدمات على صحوته، وسدد عماد فحجان كرة خطرة أبعدها برهم، وخرج الحارس لكرة اللولحي ليفوت فرصة جديدة للمضيف. وفي الدقيقة 45 ابعد الحكم صاحب الهدف النيرب بالبطاقة الحمراء.

وفي الشوط الثاني بدا الاتحاد مهاجماً للتعديل، فيما كانت مرتدات الاخضر أكثر خطورة، لينجح محمد السطري من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 65، وبقي الاتحاد يحاول للتقليص دون جدوى.

 

خدمات الشاطئ- التفاح

وفي اللقاء الثاني، قدم الفريقان مباراة متوسطة الأداء، واعتمد حسام النجار مدرب التفاح على تأمين منطقة الدفاع، مما سنح الفرصة للشاطئ للتقدم، وتوالت فرصه عبر الثنائي سليمان العبيد، وعلاء اسماعيل تصدى لها المتيقظ الحارس موسى الريفي، فيما بقي التفاح على حالة الدفاع  معتمدا على المرتدات، ليكلفه هدف السبق للشاطئ عبر سليمان العبيد من كرة ارتدت إليه، تقدم بها ووضعها ف الشباك في الدقيقة 39، ولم يستف التفاح حتى تلقت شباكه الهدف الثاني عبر علاء اسماعيل في الدقيقة 43 من رأسية جميلة وسط  فرحة عارمة في مدرجات الشاطئ، لينتهي الشوط الاول بتقدم خدمات الشاطئ بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني، بدأ التفاح مهاجماً، ووسط محاولات عديدة، تمكن من تقليص الفارق عبر معتز الصفدي في الدقيقة 68 من رأسية وضعها في شباك الحارس أمير الكرد مستفيداً من ركنية جميلة، وبعد 10 دقائق وتحديداً في الدقيقة 78، تمكن محمد غواش من إحراز هدف التعادل الثاني إثر تلقيه تمريرة يوسف لولو، لكن المدافع محمد السدودي، نجح في إحراز ثالث أهداف الفريق في الدقيقة 90+2، وأهدر يوسف لولو فرصة هدف ثالث مع تراجع الشاطئ الذي خرج فائزاً بأغلى 3 نقاط.

غزة الرياضي- خدمات خان يونس

قدم الفريقان مباراة مثيرة، واعتمد الرياضي على انطلاقات ياسر الغول، وأحمد طينة، ومحمد اللوح، فيما اعتمد الضيف على هجمات محمد أبو موسى، وسعيد أبو ظاهر، وحسن مخيمر، وتمكن الرياضي من التقدم عبر هدف سجله الغول في الدقيقة 5 من رأسية سكنت شباك شادي ابو العراج، ورد خان يونس بقوة، واعتمد على التسديدات من خارج المنطقة، خاصة عبر حسن مخيمر تصدى لهما محمد الدالي، ثم كرة أبو ظاهر مرت فوق العارضة، قبل ان يتعادل الخدمات عبر محمد صرصور في الدقيقة 40.

وفي الشوط الثاني أشرك مدربا الفريقين عدداً من المهاجمين، فدخل اسماعيل ابو دان بدلا من محمد اللوح في الرياضي، ودخل محمد ابو ريدة بدلا من أبو ظاهر من الضيف، وتألق شادي ابو العراج في الذود عن مرماه نتيجة الهجمان التي قادها لاعبو الرياضي، الغول وابو دان، لينال كل فريق نقطة.

مباراتا الأحد

وتختتم المباريات الأحد، ويواجه شباب رفح في المركز الثالث برصيد 33 نقطة، شباب خان يونس في المركز الثاني برصيد 34 نقطة على ملعب رفح البلدي. وتختتم بلقاء، الصداقة المتصدر برصيد 36 نقطة، الهلال في المركز التاسع برصيد 22 نقطة على ملعب اليرموك البلدي.

 

 

الأكثر قراءة