الفنان هاروان ريد  ينظم  الدورة الثانية لأسبوع الفن والتلوين في الرباط

 

 

رغم النجاح المتزايد الذي تحققه  عروض أعماله التشكيلية في اروقة مرموقة مرموقة في عدد من دول المعمور إلى جانب لوحات عملاقة الفنون التشكيلية مثل بيكاسو، ميرو أو ليوناردو دا فينشي، فإن الفنان هروان ريد المقيم ببلجيكا، يستمر في الاهتمام بالعمل في بلده الأصلي (المغرب) من خلا ل الجهد المتواصل الذي يبدله لتنظيم الدورة الثانية من اسبوع الفن والتلوين بمدينة الرباط، لشعوره بالحاجة المستمرة ليكون قريبا من جمهور المغرب الذي تفاعل مع فعاليات الدورة الأولى لأسبوع الفن والتلوين الذي نظم في فبراير 2017 بدعم من وزارة الثقافة والمسرح الوطني محمد الخامس.

 

الدورة الثانية التي تستهدف كما الدورة الاولى، الأطفال الأيتام وأطفال دور الشباب والمدارس، الأكثر حرمانا من أجل الانخراط معه في ورشات للرسم، ستنظم هذه السنة بين 1و7 مارس القادم، بالمسرح الوطني محمد الخامس ومؤسسات أخرى. وتتضمن التظاهرة ورشات للرسم وعرض موسيقي وندوة حول "العلاج بالفن" ومسابقات وتوزيع ميداليات.

 

يذكر أن اللوحة العملاقة التي تم إنجازها من طرف الفنان بمعية الأطفال، في الدورة الأولى لهذه التظاهرة تم عرضها بعدد من الدول الأوروبية. اللوحة التي تصل مساحتها 20 مترا مربعا، تعكس التنوع الثقافي للمغرب من خلال تعدد الألوان ومشاركة العديد من الأطفال المغاربة في تلوينها بخلفياتهم المتعددة.

 

0
0
0
s2sdefault

                  Web Backlinks