عاجـــل :

العاهل السعودي يبحث مع ماي "الدور التخريبي لإيران"

العاهل السعودي يبحث مع ماي "الدور التخريبي لإيران"

 

الرياض - بحث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي "الدور التجريبي لإيران في المنطقة"، وذلك في اتصال هاتفي، الخميس.

 

وأكدت ماي على "ضرورة تنبيه المجتمع الدولي لدور النظام الإيراني التخريبي المهدد للسلم والاستقرار في المنطقة"، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".

 

وأعربت رئيسة الوزراء البريطانية عن إدانة المملكة المتحدة لمحاولة ميليشيات الحوثي الانقلابية استهداف مدينة الرياض، الثلاثاء، بصاروخ باليستي.

 

وأكدت للملك سلمان حرص بلادها على أمن المملكة والمنطقة. وتم خلال الاتصال بحث الجهود المبذولة من عمليات إنسانية وإغاثية لرفع المعاناة عن الشعب اليمني.


وفي وقت سابق الأربعاء، بحث العاهل السعودي مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي ومحاسبة إيران على أعمالها العدوانية.

 

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن الملك أجرى اتصالا هاتفيا بترامب، الذي أعرب عن إدانة الولايات المتحدة الأميركية لمحاولة ميليشيات الحوثي الانقلابية استهداف مدينة الرياض بصاروخ باليستي.

 

وبحث الزعيمان "الإجراءات الكفيلة بتنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ومحاسبة النظام الإيراني على أعماله العدوانية وضلوعه في تزويد الميليشيات الحوثية التابعة له بالصواريخ لتهديد أمن واستقرار المملكة ودول المنطقة".

                  Web Backlinks