عاجـــل :

دول المقاطعة الخليجية تنفي فتح أجوائها أمام الطائرات القطرية

 

المنامة - وكالات: أكدت السعودية ومملكة البحرين والإمارات، اليوم الأربعاء استمرارها في إغلاق أجوائها أمام الطائرات القطرية، لتدحض ما تم نشره من تقارير تفيد بفتح مجالاتها الجوية.

ونفت شؤون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات في مملكة البحرين، بحسب وكالة الأنباء البحرينية "بنا"، ما تم نشره من تقارير تفيد بفتح المنامة مجالها الجوي للخطوط القطرية، وأكدت أن تلك الأخبار "غير صحيحة ومخالفة للواقع".

وقالت شؤون الطيران المدنية: "إن الأجواء الوطنية السيادية للمملكة مغلقة على الطائرات المملوكة والمسجلة في دولة قطر، وأن جميع الممرات الجوية فوق أعالي البحار مفتوحة للملاحة الجوية بكافة أنواعها من 11 يونيو/حزيران 2017، ولم يطرأ عليها أي تغيير".
وأضاف البيان، أن شؤون الطيران المدني "نفذت الإجراءات التي تم اتخاذها، بالتعاون والتنسيق مع مكتب منظمة الطيران المدني الدولي الإقليمي بالقاهرة، من أجل تعزير السلامة الجوية فوق المياه الدولية".
من جهتها، نفت الإمارات أيضا صحة هذه الأنباء، وقالت هيئة الطيران المدني الإماراتية على شبكة "تويتر" للتواصل الاجتماعي "ما تم السماح به هو استخدام الطائرات المسجلة في قطر للأجواء التي تقع فوق المياه الدولية وتديرها الإمارات".

 

                  Web Backlinks