الرياض -  أعلنت قيادة التحالف العربي أن قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت صاروخا أطلقه المتمردون الحوثيون من اليمن، أمس الجمعة، فيما ارتفعت حصيلة قتلى هجوم شنوه على معسكر للجيش اليمني إلى 32.

 

ووفقا لما نشرته وكالة أنباء سبأ اليمنية، بأن القذيفة استهدفت مكاتب شركة النفط السعودية العملاقة «أرامكو» في مدينة جيزان.

 

وأوضح التحالف الذي تقوده المملكة أنه تم اعتراض الصاروخ وتدميره بدون أي أضرار، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، وأضاف بيانهم أن قوات التحالف ردت باستهداف موقع إطلاقه.

 

ومن ناحيته، أشار الجيش اليمني إلى ارتفاع حصيلة هجوم صاروخي شنه المتمردون على معسكر في محافظة مأرب (شرق صنعاء) إلى 32 قتيلًا و81 جريحًا.

 

وأفادت مصادر عسكرية بأن الحوثيين استهدفوا، أمس الجمعة، بقصف صاروخي مسجدا بمعسكر في منطقة «صرواح» في مأرب، الواقعة على الحدود مع السعودية.

 

ورغم تدخل التحالف عسكريا في اليمن لمساندة القوات الحكومية، إلا أن المتمردين لا يزالون يسيطرون على العاصمة صنعاء ومعظم مناطق الشمال وساحل البحر الأحمر.

 

ووفقا لإحصائية ذكرها موقع «هافينجتون بوست» فإن النزاع اليمني أوقع نحو 7700 قتيل وأكثر من 42500 جريح، وفق الأمم المتحدة، منذ تدخل التحالف العربي في مارس 2015.

 

 

 

كل الاخبار

 

فحص شيكات الشـؤون

الشؤون الاجتماعية

فحص كوبونات الوكاله

كوبونات الوكالة غزة