جدة  - طالبت السفارة السعودية في لندن، رعاياها في المملكة المتحدة بتجنب أماكن التجمعات؛ نظراً لما قالت إنه وضع أمني ينذر بشن هجمات "إرهابية" في بريطانيا وأوروبا.

 

وقال بيان السفارة الصادر الاثنين: "تنصح السفارة المواطنين بمتابعة الحالة الأمنية في البلاد، واتباع التعليمات الأمنية التي تصدرها أقسام الشرطة المحلية".


ويأتي تحذير السفارة السعودية في بريطانيا، غداة إعلان الرئيس الجديد لجهاز مكافحة الإرهاب في بريطانيا، ماكس هيل، أن تنظيم الدولة يعرّض بريطانيا لـ"أخطر مستوى" من التهديدات الإرهابية منذ تفجيرات الجيش الجمهوري الإيرلندي بالعاصمة لندن، في سبعينيات القرن العشرين.



ونقلت صحيفة "صنداي تلغراف" البريطانية، الأحد، عن هيل، وهو محام كلف بالإشراف على القوانين البريطانية المتعلقة بالإرهاب، أن "تنظيم داعش يخطط لشن هجمات عشوائية في مدن بريطانية على مدنيين أبرياء من أي عرق أو لون".

 

وأضاف هيل، الذي قاد بنجاح الادعاء ضد منفذي تفجيرات 21 يوليو/تموز 2005 في العاصمة لندن: إن "نطاق الهجمات المُخطط لها يماثل تلك التي شنها الجيش الجمهوري الإيرلندي في سبعينات القرن العشرين".

 

وحذّر من خطر عودة البريطانيين، الذين سافروا إلى العراق وسوريا من أجل القتال بجانب "داعش"، إلى بريطانيا.

 

وقال هيل، الذي تولى منصبه قبل أيام: إن "هناك مخاوف هائلة من عودة مئات المواطنين البريطانيين الذين غادروا البلاد للانضمام للقتال مع داعش".

 

وتعهد الرئيس الجديد لجهاز مكافحة الإرهاب في بريطانيا بمراجعة إجراءات مكافحة الإرهاب، مع مراعاة المخاوف حيال انتهاكات الحريات التي ربما تحدث.

 

 

 

 

 

كل الاخبار