سلطة الطاقة: اسرائيل ستعيد "50 ميغاوات" من كهرباء غزة اليوم..وتطالب بتسديد الفواتير

 

غزة: أكدت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية، أن الحكومة الاسرائيلية ستعيد اليوم الأحد، "50 ميغاوات" من كهرباء غزة المقطوعة منذ مطلع مايو/ أيار المنصرم.

وقالت سلطة الطاقة في تصريح مقتضب على موقعها الرسمي اليوم الأحد، "إنّه سيتم اليوم الأحد الساعة العاشرة إرجاع الـ50 ميغاوات من الكهرباء "الإسرائيلية" الواردة إلى قطاع غزة".

وأكدت سلطة الطاقة خلال بيان لها، أنها تعمل من أجل رفع قدرة المغذيات إلى قطاع غزة من (70) ميجاوات إلى (120) ميجاوات، وذلك حسب خطة سلطة الطاقة المتعلقة بالمرحلة الأولى من خطة معالجة أزمة الكهرباء في القطاع والتي تستهدف إنعاش قطاع الكهرباء في غزة، والحد من النقص في إمدادات الكهرباء.

وأهابت سلطة الطاقة بجميع المواطنين في قطاع غزة، إلى التعاون مع جهودها وجهود شركة توزيع الكهرباء من أجل تصويب أوضاعهم، والتزامهم بدفع ثمن استهلاكهم للكهرباء ودفع ما عليهم من متأخرات، والعمل على المحافظة على مكونات شبكة الكهرباء، والمساهمة في التصدي إلى ظاهرة التعدي على الشبكة.

وكانت حكومة الحمدالله قد أكدت في الاسبوع الماضي، أنّ شركة توزيع كهرباء غزة دفعت كفالة بنكية بقيمة 10 مليون شيكل للسلطة الفلسطينية مقابل إعادة الـ50 ميغاوات المقطوعة.

                  Web Backlinks