غزة - استقبل الكاتب والباحث ناهـض زقـوت مدير عام مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق، وفدا يمثل اتحاد القبائل والعشائر العربية في فلسطين، وضم الوفد شيوخ ومخاتير ووجهاء القبائل والعشائر في فلسطين، المختار نزيه أبو كاشف، والأسير المحرر الوجيه ماجد شاهين، والوجيه جمال حماد، والمختار موسى أبو عويلي، والمختار رحمي، والمختار علي أبو عويلي، والمختار أبو موسى صوالحة، والمختار عبد السميع العمور، والمختار عصام أبو عوض.


وبعد الاستقبال والقهوة العربية، كان الحديث عن دور الاتحاد ونشاطه في تجميع القبائل والعشائر في فلسطين في جسم واحد، وهذا الاتحاد هو جزء من اتحاد أكبر يشمل كل البلدان العربية، وفلسطين جزء منه، ومساعي الاتحاد تكللت بالنجاح لدى العديد من القبائل والعشائر التي انضمت إلى الاتحاد.


وبارك مدير عام مركز الحوراني خطوات الاتحاد في تجميع أبناء شعبنا تحت إطار واحد، فنحن نحتاج إلى الوحدة والاتفاق بعيدا عن الفرقة والتشرذم الذي نعيشه في المشهد السياسي الفلسطيني.


وقد تصادف في الاستقبال حضور الأسير المحرر العراقي الجنسية وفلسطيني الانتماء والنضال علي البياتي، الذي يقوم المخرج مصطفى النبيه بإعداد فيلم عن مسيرته النضالية. وتطرق الحديث عن دور العراق وأبناء الأمة العربية في النضال في صفوف الثورة الفلسطينية.
وفي ختام اللقاء أهدى الباحث ناهض زقوت الوفد كتابه عن بلدته "أسدود تاريخ الأرض وأملاك السكان".

 

 

 

 

الأكثر قراءة