لجنة القدس في السويد تدعو لمسيرة غضب تجاه سفارة امريكا في استكهولهم السبت القادم

 

ستكهولهم: دعت لجنة القدس في البرلمان السويدي كافة ابناء الجالية الفلسطينية والجاليات العربية والإسلامية، ومحبي ومناصري قضية شعبنا من مختلف الجنسيات الى المشاركة في التظاهرة الحاشدة يوم السبت القادم التي سوف تتجه الى سفارة الولايات المتحدة الامريكية رفضا لقرارها نقل السفارة الى مدينة القدس عاصمة دولة فلسطين .

وقال فيكتور سماعنه رئيس لجنة القدس في السويد ندرك خطورة ما يوف تقو به ادارة ترامب الامر الذي سيفجر الاوضاع في المنطقة، هذا القرار يعبر عن انحياز امريكي واضح لدولة الاحتلال، فمدينة القدس عاصمة دولة فلسطين.

وأشار سماعنه أن الجالية الفلسطينية في السويد مدعوة للمشاركة الفاعلة بكافة فئاتها في مسيرة الغضب يوم السبت، فقضية شعبنا ليست خاضعة للابتزاز السياسي وعلى ادارة ترامب أن تدرك أن الشعب الفلسطيني يناضل من أجل حريته وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة بعاصمتها القدس .

وثمن سماعنه موقف مملكة السويد وتضامنها مع قضية شعبنا،  حيث اعتبرت وزير الخارجية السويدي، مارغوت فالستروم، اعتزام واشنطن إعلان مدينة القدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارتها إليها، "أمرًا كارثيًا سيؤثر بشكل كبير على المنطقة، ويزيد أيضًا من المخاوف فيها، وجاء ذلك في تصريحات أدلت بها الوزيرة السويدية، الثلاثاء، لوكالة الأنباء السويدية الرسمية.

ودعا سماعنه دول الاتحاد الاوروبي لاتخاذ موقف عملي وبناء ضد القرار الامريكي ، مطالبا برد اوروبي يتمثل باعتراف دول الاتحاد الاوروبي وعلى رأسهم فرنسا بدولة فلسطين .

0
0
0
s2sdefault