بالفيديو..اللحام للعرب:لا ترسلوا ابنائنا ليقتلوا بل اطردوا سفير امريكا ان كنتم "رجالا"

 

رام الله: قال الاعلامي والمحلل السياسيي الفلسطيني ناصر اللحام ، مساء الثلاثاء ، ان خطوة نقل السفارة الى القدس هو قرار اسرائيلي وليس امريكي ، وجاء الرئيس ترامب بكل حماقة نفذ سياسة اراداها الاسرائيليون منذ سبعون عاماً.

واضاف اللحام رغم انه هناك توتر بين القيادات ولكن ليس هناك قرار فعلي لمكافحة تلك القرارات ،بالمقابل ان اسرائيل استنفرت ووضعت السيناريوهات ونشرت المراسلين الصحفيين على طراف مدينة القدس المحتلة .

وتوقع اللحام، بقرارت قادمة اسوء بكثير من التي سيصدرها ترامب بخصوص القدس ، منها ضم الضفة الغربية ، وتوسيع الاستيطان في مدينة اريحا ، بالاضافة الى محاصرة رام الله بالمستوطنات .

وتساءل اللحام هل تستطيع الدول العربة اتخاذ قرارات حاسمة بقطع العلاقات مع اسرائيل وامريكا طرد السفير من دولهم  واغلاقها بشكل كامل ، رغم ثقتي الكاملة في صدق مشاعر الشعوب تجاه  قضيتنا والقدس

واردف قائلا: هل المقصود من ردت الفعل الجماهيرية هي استشهاد عشرة الاف طفل وجرح اكثر من 30 الف من شبابنا ، فليرسلوا العرب والقيادات ابنائهم ، مؤكدا ان القرار الان يجب ان يكون على قدر حجم قرار ترامب  والرد يكون بوق التنسق الامني نهائيا بين السطلة واسارئيل ، وطرد السفير الامريكي بكل دولة عربية.

 

0
0
0
s2sdefault