ألمانيا تدعم خزينة السلطة بـ 53 مليون يورو

ألمانيا تدعم خزينة السلطة بـ 53 مليون يورو



رام الله - أعلن رئيس مكتب تمثيل جمهورية ألمانيا الاتحادية في رام الله بيتر بيرفيرث، تقديم حكومة بلاده دعما ماديا بقيمة 53 مليون يورو للحكومة الفلسطينية.

 

وأكد خلال تقديمه رسالة من حكومة الألمانية لوزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، استمرار الدعم المقدم من الحكومة الألمانية للحكومة الفلسطينية.

 

فيما أطلع المالكي الضيف الألماني على آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، خاصة حالة الترقب التي تعيشها البلاد في ضوء تصريحات رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب على الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال "الإسرائيلي"، ومدى تأثير ذلك على القضيَّة الفلسطينيَّة من جهة، وعلى الدول العربية والإسلامية من جهة أخرى، مبينا أن ذلك سيُفقد الولايات المتحدة الأمريكية دورها في "عملية السلام"، بل وتصبح طرفا في الصراع منحازا لصالح الاحتلال على حساب الحق الفلسطيني والشرعية الدولية.

 

من جانبه، أكد بيرفيرث موقف بلاده في مختلف المجالات لدعم فلسطين، قائلاً: نحن نمثل بالنسبة لفلسطين شريكا دائما يعول عليه، إذ يهدف هذا الدعم لإحداث تحسين ملموس في حياة المواطنين في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس المحتلة.

 

وأكد موقف بلاده حكومة وشعباً الداعم لمبدأ حل الدولتين من خلال مفاوضات جدية بين الجانب الفلسطيني "والإسرائيلي"، من أجل إنهاء الاحتلال وضمان حقوق الشعب الفلسطيني بإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

 

 

 

 

 

0
0
0
s2sdefault