بيالارا تطلق  حملات ضغط ومناصرة لدمج الشباب في سوق العمل

 

 

أعلنت الهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب "بيالارا"، عن إطلاق حملات ضغط ومناصرة الأسبوع القادم  ضمن مشروع "تعزيز قدرات الشباب الإقليمي"، الذي تنفذه الهيئة بالشراكة مع مؤسسة اكتد الفرنسية وبتمويل من الإتحاد الأوروبي. والذي يهدف إلى تمكين الشباب الفلسطيني وتأهيله لسوق العمل من خلال الدورات التدريبية والخدمات التي يقدمها مركز بيالارا التدريبي، إضافة إلى التشبيك مع القطاع الخاص لتوفير فرص تدريب وتشغيل للشباب في الضفة والقطاع.

حيث تعمل "بيالارا" على تنفيذ حملتين في قطاع غزة ضمن المشروع، الأولى حملة "علي صوتك"؛ وتهدف إلى تفعيل المساءلة الاجتماعية في القطاع الخاص والضغط عليه لتوفير فرص تدريب وتشغيل للشباب تمكنهم من المنافسة في سوق العمل، أما الحملة الثانية فهي حملة توعية حول ريادة الأعمال وتحمل عنوان " باب الريادة "، وتهدف لتشجيع الشباب على خوض هذا المجال كبديل للدخول لسوق العمل.

كما تسعى الهيئة إلى التشبيك المتواصل مع الأطراف ذوي العلاقة بالمشروع وخلق شراكات تسعى من خلالها للنهوض بواقع الشباب الفلسطيني، وبالدرجة الأولى تمكينهم من إعلاء أصواتهم في كافة الأمور المتعلقة بحياتهم، إيمانا منها أن الشباب هم فاعلوا اليوم وقادة الغد.

" خريج ومجبر تقعد فاضي ... صوتي وصوتك مش عالفاضي"

0
0
0
s2sdefault