المركز العربي يواصل استصلاح أراضي وتمديد خطوط مياه ناقلة في مناطق حدودية مهمشة

 

ضمن مشروع بالشراكة مع "أكتد" الفرنسية

المركز العربي يواصل استصلاح أراضي وتمديد خطوط مياه ناقلة في مناطق حدودية مهمشة

خانيونس:

يواصل المركز العربي للتطيور الزراعي استصلاح أراضي زراعية وإيصال مياه الري إليها في المناطق الحدودية في منطقة الفخاري شرق خانيونس.

واستفاد نحو (47مزارعاً) من المرحلة الأولى  للمشروع الذي شمل استصلاح نحو(27دونماً) وتمديد خطوط مياه راي ناقلة إليها بنحو (12كيلو متر) بالإضافة إلى إنشاء نحو (27بركة مياه) للري الزراعي

ونظم المركز العربي زيارة تفقدية للمشروع الذي جاء بعنوان"إعادة تأهيل الأصول الإنتاجية الزراعية للمزارعين المتضررين من حرب 2014" والمنفذ بالشراكة مع مؤسسة "أكتد" الفرنسية وبتمويل من المساعدات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة، أطلع خلالها عدد من المسئولين على احتياجات المزراعين ومدى استقادتهم من فعاليات المشورع المُنفذ.

يذكر أن المناطق الزراعية المستهدفة كانت تعاني من عدم وصول مياه الري إليها قبل تنفيذ المشروع، نتيجة لتعرضها لاعتداءات الاحتلال لاسيما خلال فترة العدوان الإسرائيلي في العام 2014، حيث تم تدمير مساحات واسعة من الأراضي والدفيئات الزراعية، الأمر الذي دفع المركز العربي للاهتمام بهذه المنطقة المهمشة.

وقال محسن ابو رمضان مدير المركز العربي على هامش الزيارة التفيدية، أن المشروع سيشمل في المراحل اللاحقة أراضي زراعية أخرى في منطقتي الشوكة شرق رفح وعبسان شرق خانيونس.

ودعا أبو رمضان المنظمات الدوليه والمحلية إلى زيادة اهتمامهم في المناطق الشرقية بوصفها مناطق زراعيه مهمشة للعمل على استنهاضها وتوفير الأمن الغذائي فيها وتعزيز صمود المزارعين .

                  Web Backlinks