يوم الثلاثاء القادم دفع 1800 شيكل كمساعدة للاسر المحتاجة والغير مستفيدة من مساعدات الشؤون الاجتماعية

 

يوم الثلاثاء القادم دفع 1800 شيكل كمساعدة للاسر المحتاجة والغير مستفيدة من مساعدات الشؤون الاجتماعية

 

أكدت مدير عام برنامج الفقر في وزارة التنمية الاجتماعية سناء الخزندار على أنه سيتم صرف دفعة مالية لحوالي 4805 أسرة فلسطينية ممن تم قطع المعونات عنهم عام 2016، بواقع 1800 شيكل ستدفع لمرة واحدة فقط، يوم الثلاثاء المقبل عبر كافة البنوك المحلية.

 

وأوضحت الخزندار، في تصريح لها اليوم الخميس، أنه سيم صرف مبلغ الـ1800 شيقل للأسر التي تم قطع المعونة عنها، على أن يتم الانتهاء من بحث ملفاتهم وعودتهم للبرنامج بحلول شهر مارس القادم.

 

وبيّنت أن المبلغ المخصص لهؤلاء الأسر يُقدر بحوالي 8 مليون شيقل ويستهدف حوالي 4805 أسرة، مشيرةً إلى أنه سيتم بدء الصرف ابتداءًا من يوم الثلاثاء، حيث سيتم إرسال رسالة عبر الجوال لهذه الأسر.

 

وأشارت إلى أن هذه الأسر لم يسبق أن استفادت من قبل، موضحةً أنه سيتم بحث إمكانية الموافقة الدائمة على إدراجهم ضمن الأسماء التي تتلقى المساعدات في حال توفرت الميزانيات أسوة ًبمن يتم الصرف لهم.

 

وأعلن وزير التنمية الاجتماعية ابراهيم الشاعر، أمس الأربعاء، أن وزارة التنمية الاجتماعية ستباشر بصرف المخصصات النقدية للمستفيدين والمستحقين يوم الأحد الموافق 21-1-2018 في جميع محافظات الوطن.

 

ولفت الشاعر، إلى أن الوزارة تسعى بكل إمكاناتها للالتزام بصرف المستحقات في الوقت المحدد، انطلاقا من المسؤولية الوطنية والأخلاقية والاجتماعية تجاه الفقراء من أبناء شعبنا، مشيرا إلى أن التأخير خارج عن إرادة الوزارة.

 

ويذكر أن برنامج التحويلات النقدية يستهدف الأسر التي تقع تحت خط الفقر الشديد، والأسر المهمشة التي تقع بين خطي الفقر الوطني، والشديد، وعلى وجه التحديد الأسر التي تضم أشخاصاً من ذوي الإعاقة، أو المسنين، أو الأيتام، أو أصحاب الأمراض المزمنة، أو أسر ترأسها نساء.

 

رابط فحص اسماء المستفيدين من الدفع النقدية :

 

                  Web Backlinks