نائب مدير عام مكافحة الفقر بوزارة التنمية الاجتماعية يؤكد صرف شيكات الشؤون خلال الشهر الجاري

 

أكد نائب مدير عام مكافحة الفقر في وزارة التنمية الاجتماعية، خالد البرغوثي، أن وزارته ملتزمة بصرف الدفعة الرابعة في موعدها، مالم يحدث طارئ “روتيني” يؤجلها لمطلع العام القادم.

 

وتقدم وزارة الشؤون الاجتماعية المساعدات لـ115 ألف أسرة مستحقة، بواقع 130 مليون شيقل في كل دفعة، ويعمل برنامجها بتمويل الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي بنسبة 40% و60% تقوم السلطة بدفعها.

 

وفي وقت سابق قال البرغوثي ، إنه مع تصاعد الأوضاع والحصار في غزة، أعطيت النسبة الأكبر للقطاع، والتي وصلت لـ72 ألف مستفيد، مقابل 40 ألف فقط في الضفة، منوهًا أن لغزة 90 مليون شيقل في الدفعة الواحدة من الدفعة الكاملة البالغة 130 مليون شيقل.

 

وفي ذات السياق  توقعت مديرة برامج مكافحة الفقر في وزارة التنمية الاجتماعية، سناء الخزندار، اليوم الاثنين 19/12/2017 ، أن يتم صرف الدفعة الرابعة ضمن مخصصات الشؤون الاجتماعية قبل نهاية العام الجاري.""

 

أكدت سناء الخزندار مدير مكافحة الفقر في وزارة التنمية الاجتماعية لمصادر صحفية، اليوم الاثنين، أنه سيتم صرف الدفعة الرابعة ضمن مخصصات الشؤون الاجتماعية قبل نهاية العام الجاري.

 

واوضحت الخزندار للمصادر، أنه “حتى اللحظة لا توجد تعليمات بخصوص موعد صرف الدفعة الرابعة(…) وننتظر بيانًا من وزير التنمية الاجتماعية، إبراهيم الشاعر، حول الموعد والأعداد والمبالغ، ونترقب إصدار هذا الإعلان”.

 

وأشارت إلى، أنه يفترض صرف الدفعة الرابعة قبل نهاية العام، حيث ستكون كالدفعة السابقة من حيث الأعداد والمبالغ المصروفة، موضحة أن ما تم حجبه كان بفعل تغيرات مركزية في الأسرة أو حالات وفاة أو ما شابه.

 

وتمنت الخزندار، “أن لا تتأخر الدفعة وتصل للمنتفعين بأسرع وقت؛ لأنهم عانوا كثيرًا في الدفعة الماضية بسبب تأخرها”.

 

موقع فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2018

0
0
0
s2sdefault

                  Web Backlinks