ترامب يطرح خطته للسلام وتعويضات مالية مجزية للفلسطينيين مقابل عودتهم للمفاوضات !!

 

قالت القناة الثانية من التلفزيون الاسرائيلي نقلا عن مصادر قولها ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب سيطرح خطة سلام بعد افتتاح السفارة الامريكية في القدس المقررة في منتصف شهر ايار المقبل, وتتضمن تعويضات مالية للفلسطينيين .

 

واضافت القناة نقلا عن مصادر امريكية ان الرئيس ترامب متردد في قراراه حول حضور افتتاح السفارة الامريكية في القدس. وادعت المصادر انها متفاجئة من هذا القول خاصة وان ترامب قد ياتي شخصيا لحضور الافتتاح.

 

وبعد ايام سوف يصل وزير الخارجية الامريكي الجديد مايك بومبيو الى اسرائيل الوسيط الجديد والذي يصر على اعادة الفلسطينيين الى طاولة المفاوضات, وانه سوف يعرض عليهم تعويضات مالية مجزية مقابل عودتهم للمفاوضات بعد افتتاح السفارة.

 

وأعلن ترامب، امس الجمعة، أنه قد يحضر افتتاح السفارة الأمريكية التي قرر نقلها من تل أبيب إلى القدس، وفي مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، قال ترامب: "ربما أذهب، أنا فخور جدا بها... القدس كانت موضوعا للوعود منذ سنوات طويلة كما تعلمون، وعد الكثير من الرؤساء بالسفارة في القدس، قدموا وعودا انتخابية كثيرة لكنهم لم يمتلكوا الشجاعة لنقلها، أنا فعلتها ولذلك ربما أذهب".

                  Web Backlinks