عاجـــل :

تفاصيل جديدة في تفجير موكب الحمدالله.. شريحة هاتفية قد تفك "اللغز"

تفاصيل جديدة في تفجير موكب الحمدالله.. شريحة هاتفية قد تفك "اللغز"



تل ابيب -  ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" مساء الأربعاء، أن هناك تفاصيل جديدة تم الوصول اليها حول التفجير الذي حدث خلال مرور موكب الحمد الله في شمال غزة.

 

وقالت، ان خللا فنيا منع انفجار عبوة ثانية في المكان.

 

واشارت الصحيفة العبرية، نقلا عن ما اسمته مصادر مطلعة، الى أن حماس تواصل شن عمليات اعتقال في قطاع غزة من أجل تعقب مرتبكي الهجوم، حيث اعتقلت عددا من موظفي الشركات الخلوية لارتباطهم بتفجير موكب الحمد الله.

 

وأكدت، ان تفجير العبوة الناسفة تم عن بعد باستخدام مكالمة هاتفية عبر شبكات جوال أو وطنية

 

وافادت، أن حماس أصبحت قريبة جدا من إنهاء التحقيق واعتقال مرتكبي عملية تفجير العبوة.

 

ومن جهة أخرى، أعلن وكيل وزارة الداخلية الفلسطينية اللواء محمد منصور، أن مسؤول قوى الامن الداخلي في غزة اللواء توفيق ابو نعيم، قدم بلاغا رسميا لرئيس الوزراء، وزير الداخلية رامي الحمد الله، حول ملابسات محاولة الاغتيال الاثمة التي وقعت في غزة امس.

 

وقال اللواء منصور في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، اليوم الاربعاء، إنه حسب البلاغ فإن المجرمين زرعوا على طريق الموكب عبوتين ناسفتين زنة كل منهما تبلغ نحو 15 كيلوغراما.

 

وأضاف ان العبوتين محليتا الصنع ومعدتان للتفجير عن بُعد، موضحا انه تم تفجير العبوة الاولى بينما ادى خلل فني لعدم انفجار العبوة الثانية التي زرعت على بعد 37 متراً عن الاولى بهدف ضمان تحقيق هدف العملية الاثمة.

 

وتابع اللواء منصور ان التفجير خطط له ونفذ بدقة ما يدلل على انه ليس عملا فرديا وانما من فعل محترفين، لافتا الى ان تفجير العبوة الاولى الحق اضرارا بثلاث مركبات احداها مصفحة ظن المجرمون ان رئيس الوزراء، ورئيس جهاز المخابرات كانا داخلها.

 

وذكر أنه كان على تواصل مع اللواء ابو نعيم قبيل توجه رئيس الوزراء الى غزة للتأكد من الاجراءات الامنية، مضيفا ان الاخير ابلغه انه ضاعف عدد قوى الامن ثلاث مرات وقام بتمشيط المنطقة عدة مرات، واكد له ان الوضع آمن وانه يتحمل المسؤولية كاملة.

 

واشار الى ان التفجير وقع داخل مربع امني وسط انتشار لقوات الامن، مؤكدا انه بغض النظر عن الجهة التي تقف وراء هذا العمل الا ان من يتحمل المسؤولية المباشرة هو قوى الامن في غزة، والتي تخضع لسيطرة حماس.

 

ودعا وكيل وزارة الداخلية الى تشكيل لجنة وطنية او دولية للتحقيق في ملابسات محاولة الاغتيال.

 

من جانبه، أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة إياد البزم أن وزارة الداخلية شكلت لجنة تحقيق على أعلى مستوى أمني وذلك في إطار متابعة التحقيقات في حادث استهداف موكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله، لكشف ملابسات الجريمة.

 

وأوضح البزم في تصريح صحفي مقتضب له، أن الأجهزة الأمنية تواصل التحقيق مع عدد من المشتبه بهم للوصول للفاعلين.

 

 

 

                  Web Backlinks