ترامب يحذّر "إسرائيل" من المستوطنات

ترامب يحذّر "إسرائيل" من المستوطنات



القدس المحتلة  -  حذر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، من أن المستوطنات تعرقل عملية السلام مع الفلسطينيين، داعيا إسرائيل إلى الحذر بشأن هذه القضية.

 

وصرح ترامب لصحيفة "إسرائيل هيوم" بأنه لا يعتقد أن الفلسطينيين، وربما الإسرئيليين أيضا، على استعداد لصنع السلام.

 

وحول خطة واشنطن للسلام، قال ترامب: "سنرى ماذا يحدث، الآن الفلسطينيون ليسوا مستعدين لصنع السلام، إنهم ليسوا متحمسين لذلك تماماً، وفيما يتعلق بإسرائيل أنا لست متأكدا أيضا من أنهم مهتمون بصنع السلام، لذلك نحن بحاجة فقط إلى أن ننتظر، ونرى ماذا سيحدث".

 

وحول ما إذا كانت المستوطنات ستشكل جزءا من خطة السلام، قال ترامب: "سنتحدث بشأن المستوطنات، المستوطنات شيء معقد للغاية ودائما ما عقّد عملية السلام، لذلك اعتقد أن على إسرائيل أن تكون حذرة للغاية، بشأن قضية المستوطنات"، والمستوطنات في الضفة الغربية والقدس الشرقية دائما ما شكّلت حجر عثرة أمام التوصل لاتفاق سلام.

 

وحول القدس، قال ترامب :"إن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل كان نقطة مهمة، في العام الأول من رئاسته، واعتقد أن القدس كانت نقطة بارزة للغاية، واعتقد أنها كانت نقطة مهمة للغاية، لقد كان ذلك تعهدا مهما قطعته على نفسي، وها أنا قد أوفيت به، وإزالة القدس من ملف المفاوضات جاءت للتأكيد على أن القدس هي عاصمة إسرائيل، وأعتقد أنه على الفلسطينيين والإسرائيليين أن يعملوا بجد للوصول إلى السلام".

0
0
0
s2sdefault

                  Web Backlinks