عاجـــل :

وقفة أمام سفارة فلسطين في ليبيا تنديدا بإعلان ترامب

وقفة أمام سفارة فلسطين في ليبيا تنديدا بإعلان ترامب


وكالات - نظمت سفارة دولة فلسطين في ليبيا، أمام مقرها في طرابلس، وقفة احتجاجية على إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب بشأن القدس، بمشاركة مسؤولين في حكومة الوفاق الليبية ومنظمات المجتمع المدني، وحشد كبير من أبناء الجالية الفلسطينية والجاليات العربية المقيمة في ليبيا.

 

وفي كلمة له، أشاد وكيل وزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطني علي الشيخي، بموقف القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، وبصمود المرابطين الفلسطينيين في مدينة القدس الذين يقارعون الاحتلال، والجماهير المحتشدة الرافضة لقرار ترامب الظالم.

 

وأكد أن موقف ليبيا هو نفس الموقف الداعم للشعب الفلسطيني وقيادته، وأن ليبيا على استعداد دائم للوقوف مع الفلسطينيين في كل المحافل الدولية حتى إسقاط هذا القرار السافر، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الأبدية.

 

وألقى القائم بأعمال السفارة محمد رحال، كلمة أكد فيها أن إعلان ترمب اعتداء سافر على أرضنا ومقدساتنا وحقوقنا في إقامة دولة فلسطين ، ويشكل تحدياً جديداً لقرارات المجتمع الدولي والأمم المتحدة، وانحيازا تاماً لكيان الاحتلال.

 

وطالب المجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية وكافة المؤسسات الدولية المعنية، بتحمل مسؤولياتها تجاه هذا الإعلان الذي من شأنه أن يفتح الباب أمام الاحتلال لتهويد القدس وتهجير سكانها .

 

وتقدم القائم بالأعمال بالشكر لموقف دولة ليبيا عبر التاريخ الداعم والمساند للحق الفلسطيني ولكل المنظمات والاتحادات الطلابية والفعاليات التي خرجت في مدن وجامعات ليبيا للتأكيد على عروبة القدس .

 

وكان من بين الحضور على المستوى الرسمي، مساعد ومستشار وزير الثقافة عادل أبو ستة، ومحمد البوسيفي من وزارة الأوقاف الليبية، وحسن سالم مستشار وزير العمل والتأهيل .

 

 

 

 

 

 

 

 

                  Web Backlinks