عاجـــل :

باسيل يحذر من تداعيات أي اعتداء خارجي على لبنان

باسيل يحذر من تداعيات أي اعتداء خارجي على لبنان



برلين -  أكد وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل، ضرورة عودة رئيس الوزراء المستقيل، سعد الحريري، إلى بلاده، محذرا من تداعيات أي اعتداء خارجي على لبنان.

 

وقال باسيل، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الألماني، زيغمار غابرييل، اليوم الخميس: "ما يهمنا هو أن يعود الحريري إلى بلده بكامل حريته ومن دون أي قيد ليأخذ القرار الذي يريده".

 

وأشار وزير الخارجية اللبناني إلى أن الحريري "شريك لبناني فعلي يسوّق إلى الاعتدال في لبنان والعالم"، معتبرا أنه يجب دعمه وليس محاربته.

 

وتابع باسيل مشددا: "أي اعتداء سياسي خارجي على لبنان سيعطي نتائج عكسية تضرّ بنا جميعا... ولبنان قدم الكثير للمجتمع الدولي بتحمله أعباء الأزمة في سوريا، ويجب أن يكافئ ويُترك لنفسه ليحدد مساره الداخلي".

 

ولفت باسيل، في إشارة إلى محادثاته مع غابرييل، أن "ألمانيا أكدت وجوب عودة الحريري إلى لبنان وأهمية عدم التلاعب والتدخل في الشؤون اللبنانية وعدم إضعاف السيادة في لبنان".

 

من جانبه، أكد غابرييل على أن ألمانيا ترحب بدعوة فرنسا للحريري إلى زيارتها، معتبرا هذه الخطوة إشارة واضحة إلى "حرية تحرك الحريري"، إلا أنه أشار مع ذلك إلى أن برلين تنتظر عودته إلى لبنان "لكي تتوفر لدى البلاد إمكانية لحل المشكلة في إطار عملية دستورية".

 

وأضاف وزير الخارجية الألماني: "إننل نهتم بوحدة واستقرار لبنان ونقف إلى جانبه".

 

 

 

                  Web Backlinks