اعتبر الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله ان التهديد والوعيد من قبل العدو ضد لبنان هو في دائرة الحرب النفسية، والمطلوب من المقاومة ان تبني على اسوأ الاحتمالات وان تبقى متيقظة ويدها على الزناد مشيرا الى ان المقاومة في لبنان لم تعد تقف وتدافع في ارضها فقط ، متوعدا العدو بمفاجآت تخفيها المقاومة وتغير مسار اي حرب، كما دعا العدو الى تفكيك مفاعل ديمونا النووي وليس فقط خزان الامونيا.

واشار السيد نصر الله في خطابه في ذكرى القادة الشهداء الى انه قد نشر الكثير من التهويل عن حرب لبنان الثالثة من مقالات وخطب ، هذا التهويل ليس بالجديد لكن يبدو ان هناك هدفا اسرائيليا بالضغط الدائم على الشعب في لبنان وبيئة المقاومة وابقائنا في صورة ان اسرائيل ستبدأ الحرب، ووبعد مجيء ترامب عادت هذه التحليلات لتكثر.

واضاف ادعو الشعب اللبناني وكل المتواجدين في لبنان ان يقاربوا هذا الامر من زاوية ان هذا الامر نسمعه منذ 2007 ومر 11 عاما من الامن والسلام ولبنان آمن.

كما اشار الى ان اولويات الادارة الاميركية الجديدة في المنطقة غير مفهومة الى الآن، مضيفا لكن حتى لو كان التحليل الذي يقول ان ترامب سيأذن لنتنياهو او يشجعه على حرب على لبنان، فهل المسالة متعلقة بالاذن والتشجيع الاميركي؟ اقول لكم لا. واشار الى ان الغطاء الاميركي لحرب على لبنان موجود دائما والغطاء العربي موجود دائما واليوم موجود اكثر من 2006 بل هناك دول عربية حاضرة ان تمول الحرب الاسرائيلية على لبنان.

ولفت الى ان المسالة بالنسبة لاسرائيل خصوصا بعد حرب تموز وحرب غزة انها اذا ذهبت للحرب هل يتحقق لها نصر حاسم ويحقق اهدافه وباقل خسائر ممكنة؟ هذه هي المسالة.

واكد ان ما تمثله المقاومة من قوة وبيئة المقاومة من ثبات واحتضان كبير هو عنصر القوة الاساسي الى جاب الجيش وموقف بقية اللبنانيين والموقف الثابت  لفخامة رئيس الجمهورية . هذه عناصر القوة ، وعامل القوة هذا يردع اسرائيل عن الحرب وهو ردعها في الماضي ، و اذا شعر العدو ان المقاومة وهنت وضعفت وتراجعت سيشجعه ذلك على المغامرة .

واضاف اينما اخذوا خزان الامونيا نطاله ، وادعو العدو ليس الى اخلاء خزان الامونيا فقط بل الى تفكيك مفاعل ديمونا النووي، والسلاح النووي الاسرائيلي الذي يشكل تهديدا لكل المنطقة نحوله تهديدا لاسرائيل.

واشار الى ان البعض قرا قرار نقل خزانات الامونيا مؤشرا لقرب الحرب ، هذا ممكن مع اني اخالفه، ولكن هو مؤشر على ايمان العدو بقدرة المقاومة وانها عندما تقول تستطيع ان تنفذ ما تقول.

السيد نصر الله لقادة العدو: ستفاجأون بما نخفيه

ولفت الى انه في غزة 2014 حاول لواء غولاني وهو من افضل الوية النخبة في العالم ان يدخل حي الشجاعية في غزة واذ به يمزق ويذل ويفشل في حي واحد من قطاع غزة المحاصر والمكشوف، وسأل:  الويتكم هذه اذا جاءت الى جنوب لبنان ماذا سيحصل لها؟

ولفت الى ان الاسرائليين يبنون على الحدود الجدران العالية في العديد من المناطق المؤثرة عسكريا ويجرفون التلال ، ولأول مرة منذ 1948 يبني العدو جدرانا وسواتر ويضع خططا دفاعية عن المستعمرات ، هناك شيء تبدل بالعقل العسكري الاسرائيلي، واشار الى ان المقاومة في لبنان لم تعد تقف وتدافع في ارضها فقط.

واضاف: اريد ان اوجه رسالة لقادة العدو انكم مخطئون عندما تفترضون ان معلوماتكم كافية عن المقاومة وهذا جزء من استراتيجيتها العسكرية والامنية وستفاجأون بما نخفيه ويمكن ان يغير مسار اي حرب.

واشار نصر الله الى اننا اليوم نشهد آخر فصل من فصول تصفية القضية الفلسطينية ، والانظمة العربية تسارع للتطبيع مع العدو واقامة علاقات مع الكيان الغاصب. وسأل اين الموقف والجواب العربي على ممارسات العدو الصهيوني؟ جواب حكام العرب هو المزيد من القتل في اليمن والبحرين وسوريا والتآمر على ايران.  ولفت السيد نصر الله الى ان الرئيس عون يبدو انه أزعج بعض العرب عندما تحدث في جامعة الدول العربية عن القضية الفلسطينية والمقدسات وعن المقاومة وازعجهم عندما اوضح لهم ان العدو حوّل الحرب الى حرب عربية – عربية

انصر الله أكد للشعب الفلسطيني ان لا العالم سيبقى كم هو ولا المنطقة وانما هناك الكثير من المشاريع والفتن تسقط ، وقال ان المقاومة هي التي ستحرر المقدسات ومن أهم أشكال المقاومة في فلسطين اليوم هي انتفاضة القدس التي يجب ان تتواصل وتستمر.

وحول البحرين لفت الى ان  الشعب البحريني بالايمان بالله وبالاجساد والقبضات حمى قائده آية الله الشيخ عيسى قاسم لعدة أشهر من اعتداءات قوات النظام. وقال ان البحرينيين يرون سكوت العالم لكن ايمانهم بالله وحقانية قضيتهم وايمانهم بقادتهم ورهانهم على وعد الله وان الله ينصر ويعين، هو الذي يجعلهم يواصلون.  وتوجه الى من من يراهن على ان يتعب الشعب البحريني ويضعف بأن عليه ان يرى مشاهد هذه الايام ليعرف ان النجاة للبحرين في الاصغاء لمطالبهم ومعالجة وطنية حقيقية.

 

فحص شيكات الشؤون

الشؤون الاجتماعية

فحص كوبونات الوكالة

رسالة من فلسطيني الى نتنياهو وحكومته العنصرية .
      بقلم :: نمر العيدي  لقد فعلتم بالشعب الفلسطيني من الجرائم ...
بيت لحم: ضبط 5 مركبات خصوصية تنقل ركاب مقابل اجر
  بيت لحم: ضبطت طواقم وزارة النقل والمواصلات في مدينة بيت لحم وبالتعاون مع ...
القدس وجرائم الحرب الاسرائيلية
بقلم : سري القدوة لقد تعرضت القدس الي هجمة مسعورة منظمة تقودها حكومة الاحتلال ...
مكوكية رحلات الرئيس ماذا جلبت!!
  ربما وبحساب الايام قد تكون اقامة الرئيس عباس في قصره في عمان وفي العواصم ...
"فدا" يدعو الشعب الفلسطيني للوحدة والتصدي بكل الوسائل لاعتداءات الاحتلال على
  رام الله: أكد الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" أن جملة الاعتداءات التي ...
كيف تبني نظامك الغذائي بأرقام دقيقة؟
  يجب أن يعلم جميع الرياضيين أنه لا يمكن تحقيق أهداف اللياقة البدنية الخاصة ...
الاحتلال يمنع أهالي الأسرى من حضور محاكمات أبنائهم
  منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي،الأربعاء، ذوي الأسرى، من دخول قاعة محكمة سالم ...
3 عادات يومية عفوية تسبب حرقة المعدة
  حتّى لو لم تكوني معرضة لمشكلة حرقة المعدة من قبل، قد تواجهينها بشكل مفاجئ، ...
مهجة القدس: الأسير "ذياب" من جنين مضرب لليوم 6 توالياً
  أفادت مؤسسة "مهجة القدس"، بأن الأسير "بلال ذياب"، من بلدة كفر راعي قرب جنين ...
"التعليم العالي" يمنح الاستثناء لطلبة البلدتين القديمتين في القدس والخليل
  رام الله: قرر مجلس التعليم العالي خلال جلسته التي عقدها، الأربعاء، برئاسة ...
قوات الاحتلال تعتقل والدة أسيرين من جنين
  جنين: قال نادي الأسير الفلسطيني الأربعاء، إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنة ...
التربية تعلن عن منح دراسية في تركيا للطلبة الأوائل في الفرعين العلمي والأدبي
  رام الله: أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الأربعاء، عن توفر عدد ...
هيئة الأسرى: تفاقم الأوضاع الحياتية للأسيرات في سجن "الشارون"
القدس المحتلة - أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن الأسيرات يعانين في الفترة ...
الفلسطينيون يكبلون أقصاهم
  بقلم/ محمد نمر قنيطة         مفارقة صعبة يمكن الوقوف عندها في حادثتين ...