عاجـــل :

تكريم الطلاب السوريين المتفوقين في مصر

 
تكريم الطلاب السوريين المتفوقين في مصر
.. فريق دعم المجتمع السوري يتوجه بالشكر للحكومة المصرية وجمعية الهلال الأحمر الكويتي
 
عقدت المنظمة العربية لحقوق الإنسان مساء اليوم السبت ٢٩ يوليو/تموز احتفالا لتكريم خمسين طالبة وطالب من السوريين المتفوقين في مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي في مصر بمشاركة ممثلي الحكومة المصرية ومؤسسات المجتمع المدني ووكالات الأمم المتحدة وشخصيات عامة من مصر وسوريا وأسر الطلاب المتفوقين.
باتي الحفل في ختام نشاط الدعم التعليمي للعام الدراسي ٢ج١٦ - ٢٠١٧ الذي نفذه برنامج دعم المجتمع السوري في مصر(أحد برامج المنظمة العربية لحقوق الإنسان)، والذي وفر الخدمة التعليمية لقرابة ٣٣٠٠ سوري في مصر بدعم من جمعية الهلال الأحمر الكويتي.
شملت الاحتفالية الاي جرت بكركز الطفل للحضارة والابداع بمصر ااجديدة شرقي القاهرة حفلا فنيا للدبكة السورية، وكلمات ترحيبية وحفل عشاء مأكولات سورية وحفل فنيا للموشحات الأندلسية.
في كلمنه، عبر المهندس "راسم الأتاسي" عضو مجلس أمناء المنظمة ومدير فريق برنامج دعم المجتمع السوري في مصر عن سعادته بتفوق الطلاب السوريين في مصر والذين جاءت النسبة الأكبر منهم من الطلاب الذين يتلقون خدمات المشروع.
ووجه الشكر للحكومة المصرية على تسهيلاتها، كما طالب بمزيد من تيسير إجراءات تحديد الاقامات ولم شمل الأسر وإلحاق الطلاب في الجامعات.
وعبر الأستاذ "علاء شلبي" عن تقديره للطلاب المتفوقين الذين تلقوا الخدمات التعليمية للمشروع، واعتزاز المنظمة بفريق دعم المجتمع السوري في مصر الذين نفذوا بنجاح مبهر مختلف أنشطة المشروع منذ العام ٢٠١٣.
وتقدم الأمين العام بشكر المنظمة العربية لحقوق الإنسان إلى كل من وزارات الخارجية والتضامن الاجتماعي والتعليم الذين ساندوا الأنشطة التعليمية للمشروع، والشكر لجمعية الهلال الأحمر الكويتي التي دعمت تنفيذ المشروع في مصر.
ونقلت الدكتورة "فريدة مجاهد" ممثلة وزير التربية والتعليم المصري الدكتور "طارق شوقي" على دعم الوزارة للطلاب السوريين، والاهتمام بتعزيز ادماجهم في مختلف الخدمات التعليمية، ومنح اهتمام متزايد لذلك خلال التخطيط للعام الدراسي المقبل ٢٠١٧ - ٢٠١٨.
وأشارت إلى قرار الوزارة بتكريم المتفوقين من الطلاب السوريين في التعليم الأساسي على مستوى المديريات التعليمية، فضلا عن قرار الوزير بتكريم الطلاب السوريين المتفوقين في الثانوية العامة ضمن الاحتفال الوطني مع زملائهم المصريين.
وأكد اللواء "سعد الجمال" رئيس لجنة الشؤون العربية في مجلس النواب المصري على أن مصر حكومة وشعبا يرحبون بأبناء الشعب السوري وغيرهم من أبناء البلدان العربية التي تمر بأزمات في وطنهم مصر، مشددا إن مصر تدعم الحل السلمي للأزمة في سوريا وضمان وحدتها وبقاء مؤسساتها، كما تدعم خيارات الشعب السوري.
ووجه التهنئة للطلاب المتفوقين وأسرهم على تفوفهم، وما يمثله ذلك من أهمية لإعداد الجيل القادر على بناء بلده مستقبلا.
وأكد الدكتور "طارق أركاز" ممثل مكتب مفوضية الأمم المتحدة السامية للاجئين على تقدير المفوضية للجهود التي ينجزها برنامج دعم المجتمع السوري في مصر، والذي يثري الجهود المتنوعة للمفوضية وغيرها من المؤسسات الدولية والعربية والمصرية لدعم اللاجئين.
وتقدم عرضا موجزا لجهود المكتب الإقليمي للمفوضية في مصر، منوها بأن المفوضية تستعد حاليا لتوزيع ٧٠٠ ألف كراس لفائدة ٣٥ ألف طالب سوري في مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي في مصر.

                  Web Backlinks