عاجـــل :

الكاتب الفلسطيني مازن معروف يفوز بجائزة الملتقى للقصة القصيرة في الكويت

 

الكويت - فاز الكاتب الفلسطيني مازن معروف بجائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية، والتي أعلنتها الجامعة الأميركية في الكويت تحت رعاية وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح.

هذه هي الدورة الأولى للجائزة، وقد فاز بها مازن معروف عن مجموعته القصصية "نكات المسلحين"، التي صدرت عن دار الكوكب رياض الريس للكتب والنشر في بيروت، وهي المجموعة الأولى لمازن معروف.

وسيوقع المدير العام لمعهد العالم العربي في باريس، معجب الزهراني، اتفاقاً لترجمة المجموعة إلى اللغة الفرنسية، وحسب الجائزة ستترجم المجموعة إلى الإنجليزية أيضاً.

ويحصل الفائز على 25 ألف دولار قيمة الجائزة عدا عن الترجمات.

مازن معروف أكاديمي كيميائي، يحمل درجة الماجستير في تخصص الكيمياء من الجامعة اللبنانية، وعمل في حقل الكيمياء تسع سنوات قبل تفرغه التام للكتابة، وله العديد من الترجمات والمقالات النقدية، أصدر قبل هذه المجموعة ثلاث مجموعات شعرية منها "ملاك على حبل غسيل" وهي من إصدار دار رياض الريس كذلك، كما نقل إلى العربية مختارات شعرية لأكثر من ثلاثين شاعرا وشاعرة أيسلنديين، وثلاث روايات من الأدب الأيسلندي هي: "الثعلب الأزرق"، و"حكاية الكوكب الأزرق"، و"حجر الأقزام" وهي رواية للأطفال للآيسلندي آدالستين آوسبرغ.

                  Web Backlinks