فطيرة بالذرة و التوت الأزرق

  • تكفي لثمانية أشخاص.
  • وقت التحضير: 20 دقيقة.
  • الوقت الإجمالي: ساعة ونصف.

المقادير

الحشوة

  • 4 أكواب من التوت الأزرق أو الأسود، طازج أو مُجمّد
  • ربع كوب سكر
  • ملعقة طعام من الدقيق الأبيض ذو القمح الكامل (انظر الملاحظات)
  • ربع ملعقة شاي من قشر الليمون المبشور الطازج
  • ملعقة طعام من عصير الليمون

الطبقة العليا

  • كوب من الدقيق الأبيض ذو القمح الكامل
  • ثلاث أرباع كوب من دقيق الذرة ، ويفُضل المطحون بشكل متوسط أو الخشن
  • ملعقة شاي ونصف من البكنج بودر
  • ربع ملعقة شاي من صودا الخبز
  • ربع ملعقة شاي من الملح
  • صفار بيضة كبيره
  • نصف كوب من مخيض اللبن
  • ربع كوب من زيت الكانولا
  • 3 ملاعق طعام من السكر
  • نصف كوب من حبات الذره الطازجة أو المجمدة (المذوّبه) أو المُعلّبة (المُصفّاة)

طريقة التحضير

  1. يُسخّن الفرن على درجة 190 درجة مئوية
  2. لتحضير الحشوة: يُخلط التوت، و ربع كوب سكر و ملعقة طعام من الدقيق و قشر الليمون وعصير الليمون في زبدية كبيرة. (عند استخدام الفاكهة المجمدة، يجب أن تُوضع في الخارج لمدة 30 دقيقة، و تُحرّك من فترة إلى أخرى حتى تّذوب الفاكهة قبل وضعها في صينية الفرن.) ثم يُوضع الخليط في صينية الفرن أو في زبدية
  3. لإعداد الطبقة الأولى: يُخفق كوب من الدقيق و دقيق الذرة و البكنج بودر وصودا الخبز والملح في زبدية كبيره حتى يختلط تماما. ثم يُخفق صفار البيض و مخيض اللبن والزيت والسكر و 3 ملاعق طعام من السكر في زبدية صغيره. ثم تُضاف المكونات الرطبه إلى المكونات الجافة وتُقلّب حتى تمتزج تماما ثم تُضاف الذرة.
  4. يُصب الخليط بالتساوي على خليط التوت حتى تتغطّى الفاكهة بالكامل تقريبا. ثم تُوضع الزبدية في صينية الفرن و تُوضع في الفرن حتى يظهر فقاعات من التوت و يكون لون الطبقة الاولى ذهبيا و لا يلتصق شيء عند إدخال عود الثقاب و إخراجه من الخليط ، أيّ من 35 إلى 50 دقيقة. ثم يُترك في الخارج حتى يبرد لمدة 20 دقيقة قبل التقديم.

نصائح و ملاحظات

  • ملاحظات: إن الدقيق الأبيض ذو القمح الكامل المصنوع من مجموعة متنوعة من أنواع القمح الأبيض لونه فاتح وله نكهة خفيفة ولكن له نفس الخصائص الغذائية والمعتادة لدقيق القمح الكامل.

معلومات غذائية

  • تحتوي كل حصة على: 263 سعرة حرارية و 8 غرامات من الدهون و 24 ملغ من الكولسترول و 45 غراما من الكربوهيدرات و 11 غراما من السكريات المضافة و 5 غرامات من البروتين و 4 غرامات من الألياف و 227 ملغ من الصوديوم و 163 ملغ من البوتاسيوم.
  • القيمة الغذائية: الحديد (16٪ من القيمة اليومية)، وفيتامين سي (15٪ من القيمة اليومية).
  • حصص الكربوهيدرات: 3
  • البدائل: 1 من النشا و حبة فاكهة و 1 من الكربوهيدرات (الأخرى) و 1 1/2 من الدهون.

 

0
0
0
s2sdefault