عاجـــل :

تجدد الاحتجاجات ضد قانون الضريبة في الاردن

تجددت مساء السبت الفعاليات الاحتجاجية ضد قانون ضريبة الدخل الجديد والسياسة الاقتصادية للحكومة في مناطق مختلفة من المملكة لليوم الرابع على التوالي.

 

ووفق ما نقلت صحيفة الغد الاردنية ففي العاصمة عمان، جدد المحتجون اعتصامهم أمام دار رئاسة الوزراء بمنطقة الدوار الرابع، وسط تواجد أمني كثيف في المنطقة، كما شهدت منطقة الشميساني اعتصاما احتجاجيا.

 

ودعا المشاركون في الاعتصامين الحكومة إلى التراجع عن سياساتها الاقتصادية، قائلين إن تلك السياسات تسبب بإفقار المواطن.

 

ورفع المشاركون مطالب تدعو الحكومة الى سحب مشروع قانون ضريبة الدخل وعدم رفع الاسعار واعادة النظر بالنهج الاقتصادي.

 

وفي الكرك، شارك المئات من الفعاليات الشعبية والحزبية والنقابية بالكرك مساء اليوم في اعتصام احتجاجي أمام دار المحافظة بالكرك رفضا للقرارات الحكومية .

 

وطالب المشاركون باﻻعتصام باستقالة الحكومة ورد مجلس النواب لقانون ضريبة الدخل .

 

وأكدوا على ان اي تهاون من قبل النقابات تجاه مطالب الشعب أﻻردني ﻻ يمثلهم .مرددين هتافات ترفض مجمل النهج الاقتصادي والسياسي.

 

وأغلق محتجون طريق الكرك ضاحية المرج أمام دار المحافظة بالاطارات المشتعلة.

 

وفي محافظة معان، اطلقت الفعاليات الشعبية والشبابية في مدينة معان بعد صلاة التراويح مساء اليوم مسيرة من امام ميدان اامرحوم سليمان عرار " دوار العقبة " باتجاه جسر الدفاع المدني الخط الصحراوي باتجاه عمان العقبة .

 

وندد المشاركون في المسيرة بسياسة النهج الحكومي المتبع منذ سنوات في رفع اﻻسعار وزيادة فرض الضرائب والاعتماد على جيب المواطن .

 

وطالبوا بإسقاط الحكومة وحل مجلس النواب وتشكيل حكومة انقاذ وطني .

 

كما طالب المشاركون بسحب مشروع قانون ضريبة الدخل تجنبا الى مزيدا من التصعيد خاصة ما يمر به الوطن من ظروف اقتصادية صعبة

 

وفي محافظة المفرق، نفذ محتجون اعتصام أمام متصرفية لواء البادية الشمالية في منطقة الصالحية.

 

وفي محافظة السلط، انطلقت مسيرة احتجاجية في من ساحة العين باتجاه إشارة بلدية السلط، طالب المتظاهرون خلالها برحيل الحكومة وحل مجلس النواب ومحاكمة الفاسدين.

 

وفي محافظة الزرقاء؛ نفذت فعاليات شعبية وقفة احتجاجية في منطقة الهاشمية احتجاجا على رفع الأسعار وقانون ضريبة الدخل

 

وطالبوا بضرورة اتخاذ سياسات اقتصادية تلبي طموحاتهم بتلبية مطالب الحياة اليومية والابتعاد عن السياسات التي تمس جيب المواطن ومراعاة الظروف الاقتصادية للمواطنين

 

وأشعل المحتجون اطارات على طريق الهاشمية الرئيسي وتعمل الجهات الأمنية وقوات الدرك على تسيير حركة المرور وإزالة الإطارات المشتعلة وفتح الطريق

 

وفي جرش، قام محتجون بإغلاق طريق إربد عمان بالإطارات المشتعلة بالقرب من جسر المصطبة ومثلث ريمون ومثلث سلحوب.

 

وفي محافظة العقبة، شارك العشرات من ابناء مدينة العقبة بالوقفة الاحتجاجية نظمتها فعاليات شبابية وناشطون مجتمعيون في ميدان الشريف الحسين بن علي رفضاً للإجراءات الاقتصادية وقانون الضريبة.

 

وهتف المشاركون بإسقاط حكومة الجباية ومحاكمة كل الحكومات السابقة التي افقرت الوطن ، مؤكدين ان الشباب في العقبة سيرفعون صوتهم لمحاكمة كافة كل الفاسدين، مشيرين ان الوقفات الاحتجاجية ستستمر لحين تراجع الحكومة وسحبها لقانون مشروع الضريبة الجديد وتحكيم المنطق في جميع قرارتها .

 

وفي محافظة، رفض مئات من المشاركين في المسيرة الاحتجاجية التي انطلقت من أمام مجمع السفريات في مدينة مادبا وطافت شوارع المدينة بعد صلاة التراويح، باتجاه مبنى دار محافظة مادبا ما وصفوه "بتعنت الحكومة على تنفيذ مشروع معدل لقانون ضريبة الدخل الجديد".

 

ورفع المتظاهرون شعارات منددة لسياسة الحكومة التي تمس عيش المواطن ، مطالبين بترحيل الحكومة ، تشكيل حكومة انقاذ وطني .

 

وفي عجلون، نفذ العشرات وسط المدينة وقفة احتجاجية ومهرجان خطابي بمشاركة عدد من الفاعليات الشعبية والنقابية والحزبية.

 

وأكد المتحدثون في الوقفة الإحتجاجية رفضهم قانون الضريبة،مطالبين برحيل الحكومة والنواب،وسحب القانون الذي وصفوه بانه سيأتي على ما تبقى من قوت المواطنين.

 

وفي كفرنجة احتشد العشرات من الشباب عقب صلاة التراويح وسط المدينة للتعبير عن رفضهم لقانون الضريبة.

 

 

                  Web Backlinks