العاهل الأردني: حل قضية القدس يكون في اتفاق حل الدولتين

العاهل الأردني: حل قضية القدس يكون في اتفاق حل الدولتين


 عمان  -  أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني خلال استقباله وفداً وزارياً عربياً السبت، في عمان ضرورة حل مسألة القدس في إطار اتفاق سلام عادل ودائم بين الفلسطينيين والإسرائيليين يستند إلى حل الدولتين.

 

وقال عبد الله في بيان صادر عن الديوان الملكي إن "مسألة القدس يجب تسويتها ضمن إطار الحل النهائي واتفاق سلام عادل ودائم بين الفلسطينيين والإسرائيليين، يستند إلى حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية".

 

ويضم الوفد وزراء خارجية مصر سامح شكري وفلسطين رياض المالكي والسعودية عادل الجبير والمغرب ناصر بوريطة ووزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، إضافة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

 

وذكر البيان أن الملك عبد الله بحث مع الوفد أفضل السبل لمواجهة تداعيات القرار الأميركي الذي يخالف قرارات الشرعية الدولي، التي تؤكد أن وضع القدس لا يقرر الا بالتفاوض بين الأطراف المعنية.

 

وأكد أنه تم الاتفاق على ضرورة تكثيف الجهود لإيجاد أفق سياسي للتقدم نحو إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أسس تلبي حقوق الشعب الفلسطيني في الحرية وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفق البيان.

 

ونوه العاهل الأردني إلى أهمية دعم صمود المقدسيين وحماية الهوية العربية لمدينة القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية فيها.

 

0
0
0
s2sdefault

                  Web Backlinks