بالفيديو ،، سمو السفير السعودي لدى الأردن ينفي وجود " صفقة القرن " مؤكداً قبول السعودية بالقدس عاصمة لفلسطين

 

عمّان – بسام العريان وشادية الزغيّر

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية صاحب السمو الأمير خالد بن فيصل بن تركي آل سعود ، أن موقف المملكة تجاه القضية الفلسطينية ثابتاً ، وشدد على أن السعودية تقبل بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين.

 

ونفى سمو السفير خلال اتصال هاتفي مع برنامج نبض البلد الذي تقدمه قناة رؤيا الأردنية ، وجود ما يسمى بـ "صفقة القرن" أو أن يكون ولي العهد السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان طرفًا فيها ، مشدداً على أن المملكة لا تملك صلاحية فرض قرارات على الدول المستضيفة للاجئين، أو تقدم أراضي الغير للفلسطينيين ، مقدماً سيناء مثالًا لذلك.

 

وحول الموقف الأردني الرسمي والشعبي قال السفير إنه يقدر وهو موقف ثابت ومعروف، ونعرف جيدًا أن مواقف الشرف لا تحتاج لأي شرح.

 

إلى ذلك، انتقد السفير ما أسماه عدم معرفة البعض بالقوانين لانتقادهم تحذير السفارة رعاياها من الاقتراب من مسيرات القدس.

وقال سفير خادم الحرمين الشريفين، إن القانون الأردني يمنع مشاركة الأجانب في المشاركة بمسيرات داخل المملكة ، منتقداً الهجوم الذي تعرضت له المملكة ورموزها، مشيرًا إلى أن هذا الأمر اشترك به نواب من البرلمان الأردني واعتبر ذلك أمرًا مؤسفاً ، واعتبر أن توجيه الشتائم لرموز المملكة "أمرًا ناقصًا" وتوعد من يتعدى حدوده أيًا كان.

 

وفي ذات السياق ،، حذرت سفارة خادم الحرمين الشريفين بعمان ، أول أمس رعاياها المقيمين في الأردن من الاقتراب من المسيرات الرافضة لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال.

وأهابت السفارة في تغريدة على صفحتها بموقع تويتر "بمواطنيها المقيمين على الآراضي الأردنية والطلاب الدارسين في الجامعات الأردنية الابتعاد عن أماكن التجمعات والمسيرات حفاظاً على سلامتهم ."

 

 

 

 

 

 

 

0
0
0
s2sdefault

                  Web Backlinks