الملحق الثقافي السعودي لدى الأردن يرعى افتتاح البازار السنوي الخاص بإنتاج طالبات المركز السعودي للكفيفات

 

عمّان – بسام العريان وشادية الزغيّر

تحت رعاية الملحق الثقافي السعودي لدى الأردن الأستاذ/ راشد بن عبدالله النابت افتتح المركز السعودي لتأهيل وتدريب الكفيفات بالأردن يوم الثلاثاء الموافق 5 ديسمبر 2017م ، بازاره السنوي الخاص بإنتاج طالبات المركز ، والذي يضم منتجات متنوعة مصنوعة ومُعدة بأيدي الطالبات الكفيفات كالمواد الغذائية والمشغولات اليدوية المختلفة من نسيج ونول وحرف يدوية.

وشارك بافتتاح البازار ، نائب رئيس بعثة خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن الأستاذ/ محمد العتيق والقائم بأعمال سفارة دولة الإمارات الأستاذ/ فيصل أحمد آل مالك، ومديرة المركز السعودي لتأهيل وتدريب الكفيفات الأستاذة إيناس الطائفي ، وعدد من مدراء المراكز والجمعيات وثلة من الشخصيات العامة.

كما حضر عدد كبير من الزوار والمدعوين ، من بينهم الرائد/ هاني السعودي من إذاعة الأمن العام ، و النقيب/ بلال العبادي والملازم/ عمر المساعدة من الشرطة المجتمعية ، و الأستاذة/ سمية الزعبي من وزارة العمل من قسم التشغيل ، و الأستاذة/ خديجة النسور من أمانة عماّن ، ومن المستشفى التخصصي الدكتورة/ غالية الحموري.

 

وجال سعادة الملحق والحضور الكريم داخل البازار الذي أقيم في مقر المركز و احتوى على منتوجات متنوعة أعدتها الطالبات الكفيفات من أقسام المركز المختلفة والتي اشتملت على منتوجات غذائية ونسيج ونول وأشغال وفنون يدوية ليتمكنوا من تسويقه وبيعه مباشرة للجمهور .

وقد ابدى النابت إعجابه بهذا الصرح الذي يعد مثالا للتعاون الدولي لشقيقتين عزيزتين ساهمتا في انشاء مقر لخدمة الكفيفات من شتى انحاء الوطن العربي ، مثنياً على البازار ومحتوياته معتبراً إياه نموذجا حقيقيا ومشرّفا وأحد أوجه التعاون بين البلدين الشقيقين.

 

بدورها ،، قدمت مديرة المركز السيدة ايناس الطائفي شرحا عن المركز ودوره في توعية وتدريب وتأهيل فئة ذوات الإعاقة البصرية من شتى أنحاء الوطن العربي ، موضحة أن المركز يقدم نشاطاته المنهجية واللامنهجية وبرامجه التدريبية في إطار مُمَنهج ضمن استراتيجيات منبثقة من تخطيط يسعى لتحقيق هدف محدد هو خدمة  ذوات الإعاقة البصرية.

كما نوّهت الطائفي أن البازار يستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية من الثلاثاء وحتى الخميس وأنه يفتح أبوابه أمام الزوار من الساعة الـ ٩ صباحا وحتى الـ ٥ مساء .

جديراً بالذكر ان تنظيم البازار يأتي تماشياً مع أهداف المركز الذي يسعى من خلال نشاطاته إلى التأكيد على أهمية دور المجتمع في مساندة الأفراد ذوي الإعاقة وتسليط الضوء على إنتاجهم وتفعيل قدراتهم وتنمية مهاراتهم ليعيلوا أنفسهم وعائلاتهم، ويكنوا منتجين فاعلين في مجتمعهم.

 

 

 

 

0
0
0
s2sdefault

                  Web Backlinks