عاجـــل :

نائب أردني: استفتاء كردستان شأن داخلي لكن يعز علينا تقسيم أية دولة عربية

نائب أردني: استفتاء كردستان شأن داخلي لكن يعز علينا تقسيم أية دولة عربية


عمان - قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأردني، رائد الخزاعلة، إن الأردن ينظر لموضوع استفتاء إقليم كردستان على أنه شأن داخلي عراقي، لكن لا يمكن قبول أي تقسيم في المنطقة. داعيا أي فئة مهمشة للمطالبة بحقوقها في إطار الدولة الواحدة.

 

وقال الخزاعلة لـ"سبوتنيك" الروسية، إن "الأردن ينظر لموضوع استفتاء الأكراد على أنه شأن داخلي، بالدرجة الأولى،"لكنه مع ذلك يعلق بوصفه سياسيا ورئيسا للجنة الشؤون الخارجية، قائلاً "إننا كنواب مؤمنين بعروبتنا لا نفضل أي تقسيم في المنطقة أياً كان، نحن مع وحدة البلدان العربية بكافة مكوناتها".

 

وأضاف "يعز علينا تقسيم أي دولة عربية. ونرجو أن تبقى الدول العربية وحدة واحدة تسودها الديمقراطية والتمثيل الحقيقي لكافة أطياف الشعب ومكوناته".

 

وحول ما تعرض له الأكراد من ظلم سياسي في السابق، دعا الخزاعلة من وصفهم بـ "الفئات المهمشة المظلومة" إلى أن تطالب بحقوقها في إطار الدولة الواحدة والمتماسكة"، مبيناً أنه "ورغم الإقصاء الذي تعرض له الأكراد سابقاً، إلا أنهم في السنوات الأخيرة حصلوا على حقوقهم"، واصفاً الدولة العراقية اليوم بأن "كل مكوناتها فاعلة ولا يطغى أحدها على الآخر".

 

يذكر أن إدارة إقليم كردستان العراق أجرت، أمس الإثنين، "استفتاء الانفصال" الذي لاقى رفضا واسعا من بغداد وأطراف إقليمية ودولية.

 

ووفقاً للنتائج الأولية للتصويت، فقد وصلت نسبة التأييد للانفصال إلى أكثر من 93 %، وسيتم الإعلان عن نتائج التصويت رسميا يوم الخميس القادم.

 

 

 

 

 

                  Web Backlinks