عمان: أحالت النيابة العامة لمحكمة أمن الدولة الأردنية ملف خمسة متهمين من جنسية عربية إلى محكمة أمن الدولة صاحبة الاختصاص لمحاكمتهم بقضية تفجيرات الركبان الإرهابية والتي وقعت في رمضان الماضي وأدت إلى استشهاد وإصابة عدد من افراد القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي.

صرح بذلك النائب العام لمحكمة أمن الدولة الأردنية العميد القاضي العسكري زياد العدوان اليوم الثلاثاء ، مؤكدا أن الجهاز الأمني في القوات المسلحة الأردنية قد تمكن من إلقاء القبض على المتهمين على الحدود الأردنية السورية.

وأضاف العدوان ، حسبما أفادت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) ، أنه تبين أن المتهمين من المنتمين لتنظيم داعش الإرهابي وعلى صلة بتلك التفجيرات من خلال التخطيط ورسم الخطة مع الانتحاري المنفذ بعد ان قاموا برصد الحدود ومعاينتها واختيار ساعة التنفيذ والطريق التي تسلكها السيارة المفخخة بالإضافة إلى تصوير العملية.

وأشار إلى أن أبرز التهم المنسوبة إلى المتهمين الخمسة هي تهمة القيام بأعمال إرهابية باستخدام مواد متفجرة أفضت إلى موت إنسان بالاشتراك ، منوها بأن محكمة أمن الدولة الأردنية ستباشر النظر في هذه القضية خلال أيام.

كل الاخبار