العراق يتحفظ على بيان جامعة الدول العربية

العراق يتحفظ على بيان جامعة الدول العربية



وكالات - تحفظ العراق على الفقرتين الثامنة والتاسعة من بيان صادر عن الاجتماع غير العادي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، الذي عقد أمس، وشدد على ضرورة التفريق بين الموقف السياسي والاتهام الصريح بالإرهاب دون مستند ملموس.

 

وذكر بيان صادر عن الخارجية العراقية، اليوم الاثنين، أن “الوفد العراقي المشارك في الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية حمل موقف التحفظ على الفقرتين 8 و9 من القرار الصادر عن هذا الاجتماع بعنوان التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية”.

 

وأضاف البيان “تضمنت الفقرتان أعلاه اتهاماً مباشراً للجمهورية الإسلامية الإيرانية ولحزب الله اللبناني برعاية ودعم الإرهاب، وهذا ما لا ينسجم مع موقف العراق الواضح والمنطلق من التعريف الواقعي والدقيق للإرهاب، وتحديد أفكاره ووسائله وأدواته وأدائه العدائي للشعوب والإنسانية”.

 

وشدد البيان على أن ذلك “يستدعي التفريق بين ​​الموقف السياسي من بعض الجهات تجاه البعض الآخر، وبين الاتهام الصريح بالإرهاب، دون مستند ملموس، ما يضيع الفرصة على المنطقة والعالم في تحديد الجهات الراعية والداعمة له، ويمنح الفرصة للإرهاب في تبرير أفعاله حين يحصل على امتياز الاشتراك في الوصف مع جهات سياسية ودولية أخرى”.

 

                  Web Backlinks