بعد قرار بغداد.. أربيل تعلن تعليق الرحلات الجوية

بعد قرار بغداد.. أربيل تعلن تعليق الرحلات الجوية


وكالات - أعلن مطار أربيل في كردستان العراق شمالي البلاد، تعليق جميع الرحلات الدولية من المطار وإليه، اعتبارا من مساء الجمعة، وذلك غداة قرار بهذا الخصوص من الحكومة المركزية في بغداد.

 

وقالت مديرة المطار تالار فائق صالح لوكالة "فرانس برس"، الخميس، إن "جميع الرحلات الدولية، من دون استثناء، من مطار أربيل وإليه، ستعلق اعتبارا من الساعة السادسة (15:00 ت غ) من مساء الجمعة".

 

وأضافت أن هذا القرار جاء "إثر قرار مجلس الوزراء العراقي ورئيس الحكومة حيدر العبادي"، الأربعاء، حيث أعلنت السلطات العراقية حظر الرحلات الجوية الدولية في إقليم كردستان.

 

وجاء هذا التحرك من الحكومة العراقية في أولى خطوات بغداد ردا على إجراء استفتاء كردستان الاثنين، فيما أظهرت أربيل التحدي ورفضت تسليم السيطرة على مطاراتها.

 

وذكرت هيئة الطيران المدني العراقية أنها أرسلت إخطارا لشركات الطيران الأجنبية بوقف الرحلات إلى كردستان اعتبار من الساعة 15:00 بتوقيت غرينتش يوم الجمعة، وفق ما أوردت وكالة "رويترز".

 

وأعلنت شركات طيران عربية، من بينها مصر للطيران، والخطوط الجوية القطرية، وطيران الشرق الأوسط اللبناني، عن استجابتها لقرار الحكومة العراقية بحظر الرحلات الجوية في كردستان العراق.

                  Web Backlinks