دوري جوال السلوي: خدمات وشباب البريج يكتسحان خدمات جباليا وبيت حانون في ختام الاسبوع الثامن

 

غزة – دائرة الإعلام في الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة 

اختتمت اليوم الخميس فعاليات الاسبوع الثامن من دوري جوال لكرة السلة " المحافظات الجنوبية " الذي ينظمه الإتحاد الفلسطيني لكرة السلة برعاية شركة جوال، بإقامة لقاءين على صالة الشهيد سعد صايل بمدينة غزة، جمع الاول بيت خدمات جباليا وشباب البريج، والثاني بين بيت حانون الاهلي وخدمات البريج.

 

خدمات جباليا ( 45 ) * ( 70 ) شباب البريج

 

الربع الأول: بدأ خدمات جباليا بتشكيل مكون من الخماسي هاني حسونة واسماعيل درويش ومحمد المقوسي وابراهيم رمضان ومحمد طافش، بينما بدأ شباب البريج بالخماسي غسان السيد وخالد الصعيدي ومحمد شعلان وحسام السعدي وعبد العزيز مصلح، وسيطر شباب البريج على الشوط منذ بدايته في ظل تألق لاعبه خالد الصعيدي في تسجيل النقاط وعبد العزيز مصلح في الدفاع والهجوم بينما لم يبرز من خدمات جباليا سوى محمد طافش، لينتهي الربع الاول بفوز شباب البريج بنتيجة (19/11).


الربع الثاني: استمر شباب البريج في الربع الثاني في تألقه الكبير في ظل ارتفاع مستوى لاعبيه بشكل ملحوظ وسيطرتهم على اللقاء وكان ابرز لاعبيه في هذا الشوط محمد شعلان وباسم النباهين، بينما حاول جباليا في بعض فترات اللقاء ان يكون ند للبريج وتألق زيد الكردي في اكثر من كرة لكن شباب البريج حسم نتيجة الربع الثاني بنتيجة  (17/11).

الربع الثالث: : تحسن أداء لاعبي خدمات جباليا بشكل كبير وبادلوا البريج السيطرة على اللقاء والتسجيل وكان ابرز لاعبيه هاني حسونة وابراهيم رمضان، لكن لاعبي البريج استطاعوا حسم الشوط بفضل تألق عبد العزيز مصلح وخالد الصعيدي، لينتهي الربع الثالث لمصلحة شباب البريج بنتيجة (16/14).

الربع الرابع: شهد الربع الثالث تألق كبير للاعبي شباب البريج الذين قدموا شوط مميز بالهجوم والدفاع خاصة مع تألق نجمه عز الدين النجار الذي قدم اداء مميز رفقة زميله خالد الصعيدي، وسط حالة توهان للاعبي خدمات جباليا الذين لم يقدموا المستوى المأمول رغم ظهور لاعبه ابراهيم رمضان بمستوى جيد، لينتهي الربع الرابع لمصلحة شباب البريج بنتيجة (18/9).

ويفوز شباب البريج بنتيجة اللقاء النهائية بنتيجة (70/45) ليرفع رصيده الى 11 نقطة في المركز الخامس بينما رفع خدمات جباليا رصيده الى 8 نقاط في المركز التاسع.

 

أدار اللقاء تحكيمياً: دولي سائد حميد وتامر قشطة ومؤمن الجربة، مسجل/ يوسف العجلة، ميقاتي/ عاطف المسلمي، ميقاتي "24 ثانية" محمد سكيك.

 

 

بيت حانون الاهلي ( 52 ) / خدمات البريج ( 114 )

 

الربع الأول: بدأ خدمات البريج اللقاء بتشكيل مكون من الخماسي احمد ابو خوصة وعبد الرحمن العمصي وابراهيم ابو رحال وعيد الشاعر وثائر عيسى، بينما بدأ بيت حانون بالخماسي خليل عرام ونضال حمد ووسام سويلم وعلي ابو حربة ومحمد ابو حربة، وكالعادة كان خدمات البريج هو المسيطر على اللقاء سيطرة مطلقة وتألق عبد الرحمن العمصي بالرميات الثلاثية وتسجيل النقاط برفقة زميليه ثائر عيسى وابراهيم ابو رحال الذين قدموا شوط مثالي وسيطروا على الملعب بالطول والعرض هجوميا ودفاعيا وكان لاعبي بيت حانون لا حول لهم ولا قوة امام المد الهجومي للبريج، لينتهي الربع الاول بفوز خدمات البريج بنتيجة (34/9).


الربع الثاني: استمر خدمات البريج في بسط سيطرته على مجريات اللقاء وتألق ابراهيم ابو رحال وعبد الرحمن العمصي في صناع وتسجيل النقاط بينما طرأ تحسن بسيط على مستوى بيت حانون، لينتهي الربع الثاني لصالح خدمات البريج بنتيجة (25/13).

الربع الثالث: انخفض اداء خدمات البريج قليلا وقام المدرب احمد كمال موسى بتبديلات لاعطاء الفرصة لاكبر قدر ممكن من اللاعبين وكان نجوم الربع الثالث رامز منصور ورامي الجمال، بينما ظهر من بيت حانون اللاعب وسام سويلم الذي سجل اكثر من نقطة لبيت حانون، ليحسم خدمات البريج الربع الثالث بنتيجة (19/13)


الربع الرابع : عاد خدمات البريج الى رفع وتيرة الاداء في اللقاء في ظل التألق الغير عادي للثنائي ابراهيم ابو رحال وثائر عيسى الذين سجلوا الثلاثيات في سلة بيت حانون الذي حاول في بعض فترات الشوط من تسجيل النقاط لكن كانت السيطرة المطلقة لخدمات البريج، لينتهي الربع الرابع لصالح خدمات البريج بنتيجة (36/17) ويفوز بالنتيجة النهائية للقاء ( 52/114) ليرفع خدمات البريج رصيده الى 14 نقطة في صدارة الترتيب بينما رفع بيت حانون الاهلي رصيده الى 7 نقاط في المركز الاخير.

أدار اللقاء تحكيمياً: نضال قفة واحمد القاضي ومحمد العالول، مسجل/ يوسف العجلة، ميقاتي/ عاطف المسلمي، ميقاتي "24 ثانية" تامر قشطة.