عاجـــل :

مشروع ملتقى الشراكة الشبابي يفتتح دورة التصوير في نقابة الصحفيين

مشروع ملتقى الشراكة الشبابي يفتتح دورة التصوير في نقابة الصحفيين

 

غزة - افتتحت نقابة الصحفيين الفلسطينيين بالتعاون مع مشروع ملتقى الشراكة الشبابي التابع لجمعية الخريجات ومركز العمل التنموي دورة التصوير الفوتوغرافي والفيديو، اليوم الخميس في مقرها غزّة، بحضور أعضاء الأمانة، العامة ومنسق المشروع الأستاذة أشواق رحمي، ولفيف من الضيوف الصحفيين والطلاب

 

رحب عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين بسام درويش بالطلاب المنتسبين والأعضاء القائمين على انعقاد دورة التصوير.

وقال درويش: إنّ نقابة الصحفيين معنية بطلاب الإعلام، لتطوير قدراتهم الإعلامية في شتى المجالات الصحفية، كونها تمثل الحاضنة المركزية لكافة الصحفيين والمؤسسات الإعلامية.

وأضاف درويش: "أنّ نتاج هذه الدورة سيكون لها نتاج تعليمي وعملي بطابع مهني، كونها موسدة لمدربين على كفاءة عملية، وأصحاب خبرة في مجال الصحافة خاصة التصوير.

 

واعتبر المدرب محمد البرعي المختص بتصوير الفيديو أنّ التصوير يمثل العامود الفقري لعالم الصحافة، لأنّ الصورة تعبر عن قضايا المجتمع بلقطة واحدة، واستنادًا إلى أنّ الصورة بألف كلمة.

وبين البرعي أنّه سيتم التركيز خلال هذه الدورة على آلية صناعة الصورة بكافة أنواعها، بالإضافة إلى شرح أساسيات صناعة تصوير الفيديو.

 

وأضاف المدرب رافي الملح المختص بالتصوير الفوتوغرافي أنّه سيتم العمل على أساسيات استخدام الكاميرات بكل تفاصيلها وصولًا إلى مرحلة التمكن من العمل عليها.