عاجـــل :

الاحتلال يواصل عدوانه على غزة والمقاومة توسع الرد

الاحتلال يواصل عدوانه على غزة والمقاومة توسع الرد

غزة - لم ينم سكان قطاع غزة الليلة الماضية، بفعل سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت مناطق متفرقة في القطاع، أسفرت حتى صباح اليوم عن استشهاد 3 مواطنين بينهم سيدة وطفلة وإصابة عدد آخر، فيما وسعت المقاومة ردودها لتصل إلى عسقلان لأول مرة منذ بدء التصعيد أمس.

 

وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة في تصريح مقتضب عن استشهاد المواطن علي الغندور (30عامًا) جراء قصف إسرائيلي على شمال القطاع.

 

وأفاد باستشهاد سيدة حامل وهي إيناس محمد خماش (23عامًا)، وطفلتها بيان خماش (عام ونصف) وإصابة زوجها محمد خماش بجراح متوسطة بقصف منطقة الجعفراوي بمدينة دير البلح.

 

كما قالت مصادر طبية لمراسل "صفا" إن أكثر من 12 مواطنًا أصيبوا بجراح متفاوتة خلال الغارات الإسرائيلية المستمرة على القطاع.

 

وصباح اليوم عاود الطيران الحربي الإسرائيلي قصف مزيد من مواقع المقاومة في جنوب ووسط وشمال قطاع غزة، دون التبليغ عن وقوع إصابات.

 

وقالت صحيفة "يديعوت" العبرية إن "سلاح الجو الإسرائيلي هاجم الليلة أكثر من 140 هدفا عسكريًا لحماس بغزة، رداً على إطلاق الصواريخ".

 

ويأتي العدوان الإسرائيلي في ظل أجواء متوترة يشهدها القطاع منذ أول أمس بعد استشهاد عنصرين من كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) بقصف مدفعي إسرائيلي لموقع للمقاومة أثناء مناورة تدريبية.

 

وردا على العدوان، قصفت المقاومة الفلسطينية منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم العديد من المستوطنات والمواقع العسكرية في غلاف غزة بعدد كبير من الرشقات الصاروخية.

 

وحسب الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة، فإن أبرز المواقع التي استهدفتها حتى الآن: موقع رعيم وهو مقر قيادة فرقة غزة لدى جيش العدو- قاعدة يفتاح- قاعدة زيكيم- موقع ناحل عوز- موقع إيريز- مستوطنة سديروت- كيبوتس ناحل عوز.

 

وسمعت صافرات الإنذار تدوي في كافة مستوطنات غلاف غزة، وأمرت قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية بوقف حركة القطار السريع بين عسقلان وسديروت وإلغاء الدراسة في الغلاف اليوم.

 

وأعلن الاحتلال أن مجمل عمليات الإطلاق التي أحصاها جيشه حتى الآن (150) قذيفة وصاروخا معظمها لم تعترضه القبة الحديدية وسقط داخل مناطق الاحتلال.

 

ونقلت القناة العبرية الثانية عن المراسل العسكري نير دبوري أنه وصل متوسط صافرات الإنذار التي تدوي منذ الساعة السابعة من مساء أمس إلى صافرة إنذار كل 4 دقائق.

 

ونشر إعلام الاحتلال نبأ إصابة مستوطنة بجراح خطيرة، إضافة لآخرين بإصابات مختلفة جراء سقوط أحد صواريخ المقاومة على مجمع "اشكول" الاستيطاني.

 

وقالت القناة 14 العبرية إن الكبينيت الإسرائيلي سيلتئم اليوم الساعة الرابعة عصرا في مجمع وزارة الجيش "الكرياه" في تل أبيب بسبب التصعيد في الجنوب، مشيرةً إلى أنه في هذه الأثناء (الثامنة والنصف صباحا) النار تتوسع ووصلت الصواريخ إلى عسقلان.